البدلاء جاهزون وعبد الصمد نفت الإستقالة.. وباسيل يتمنى رحيل راوول نعمة!

راوول نعمة وزير الاقتصاد

في مؤشر على المكابرة والصلف، بعث القائمون على حكومة حسان دياب رسالة سلبية وقاتمة للمجتمع الداخلي والدولي والاصرار على الاستمرار بنهج الفشل ذاته.

فخلال ساعات كان البديل عن ناصيف حتي جاهزاً ومعيناً وهو السفير شربل وهبة، فيما تردد كثيراً خبر رغبة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد المقرّبة من الحزب الاشتراكي في الاستقالة فوصلت الى اسماع الاكثرية فأبلغوا الجميع ان البدلاء جاهزين، فسارعت عبد الصمد الى النفي.

لائحة بدلاء لاستقالات محتملة!

 وتُعدّ السلطة السياسية هي الأخرى بدلاء محتملين في حالة استقالة بعض الوزراء، بعد أن ورد الى ‏مسمع القوى السياسية الأساسية في الحكومة أن الفرنسيين والأميركيين يمعنون في الضغط على بعض الوزراء ‏لدفعهم الى الاستقالة، وعلى رأسهم منال عبد الصمد.

إقرأ أيضاً: أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 4 آب 2020

أما الهدف ‏الرئيسي، فهو الوصول الى ثلث الوزراء لفرط الحكومة وإقالتها. في موازاة ذلك، ثمة شبه اتفاق ما بين دياب ‏ورئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وكل من حزب الله وحركة أمل على ‏ضرورة إعداد لائحة بأسماء بعض الأشخاص المؤهلين لتولّي بعض الوزارات في حالة استقالة أو إقالة البعض.

‏ويبدو باسيل الأكثر حماسة لإجراء تعديل حكومي، ولا سيما مع ورود معلومات عن إمكان تقديم وزير الاقتصاد ‏راوول نعمة استقالته. وما مسارعة كل من عون ودياب الى تعيين شربل وهبي وزيراً للخارجية، أمس، كبديل من ‏حتّي بعد ساعات قليلة على تقديم استقالته رسمياً، سوى في إطار قطع الطريق على أي مسعى لاستغلال ما حصل ‏في الشارع أو استثماره من الخصوم السياسيين‎.‎

السابق
أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 4 آب 2020
التالي
لا صوت يعلو فوق صوت «الكورونا»..توصيات بمنع تجول شامل لأربعة أيام!