اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم29 نيسان 2020

عناوين واسرار الصحف

صحيفة النهار‎ 

ـ علق وزير سابق على تسجيل صوتي لزميل له يتوجه فيه الى احد الكهنة في بكركي معاتبا البطريرك الراعي على ‏موقفه من حاكم مصرف لبنان فقال: اظنه يتوجه إلى نفسه في المرآة فقد احب على الدوام ان يسمع صوته‎. 

ـ يقول احد النواب ان موقف رئيس حزب مسيحي انما يرتبط بحسابات خارجية ومحاور انطلق بها منذ فترة ولكنها ‏غير واضحة الرؤية‎. 

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. «سرايا المقاومة» تُطلق النار على ثوّار البقاع!

ـ انقطعت خلال الأيام الماضية مادة المازوت في عدد من المناطق الجبلية حيث يكثر استهلاكه للتدفئة فرفع التجار ‏سعره علماً أن التسعير الرسمي خفضه‎. 

ـ بعد المواقف الأخيرة لقادة 14 آذار السابقين، يقول نائب واكب الاتصالات بينهم إنّ هناك تفاهماً على خصوصيات ‏كل منهم مع الاتفاق على الخطوط العريضة من دون صيغة جبهوية‎.‎ 

صحيفة البناء‎ 

ـ خفايا‎ 
قالت مصادر أمنية إن السفارات الغربية مهتمة بتجميع معلومات عن الخريطة السياسية والأمنية في الشمال في ‏ضوء التصعيد الذي يشهده الشارع وأن عملية تجميع ملفات عن رموز المواجهات في الشارع وحدود تأثيرها ‏وولاءاتها تقوم بها جمعيات في المجتمع المدني مشاركة في النزول إلى الشارع لحساب هذه السفارات‎.  

ـ كواليس‎ 
قال دبلوماسي فرنسي إن تشاوراً جرى عبر الفيديو بين الرئيسين الأميركي والفرنسي جرت خلاله عملية تقييم ‏للوضع في الشرق الأوسط ودرجة المخاطر والحاجة لمبادرات سياسية، وأن الرئيس الفرنسي لمس للمرة الأولى ‏وجود استعداد أميركي للتجاوب مع المساعي الفرنسية للتوصل إلى نوع من التفاهمات مع إيران خارج الحديث عن ‏شروط أميركية مسبقة‎.‎ 

صحيفة الجمهورية‎ 

ـ لم يُحبذ رئيس حزب بارز فكرة طرحها رئيس حزب وسطي للشراكة في الإقدام على خطوة سياسية نوعية لأن ‏مخاطرها أكثر من إيجابياتها‎. 

ـ إعترف مسؤول سابق أمام حلقة ضيقة من أصدقائه بأن إمكانية إسقاط الحكومة صعبة جداً في هذه المرحلة‎. 

ـ وجه زعيم حزبي رسالة الى كوادره يدعوهم فيها إلى الإستعداد لمواجهة حرب إلغاء جديدة‎.‎ 

صحيفة اللواء‎ 

ـ تهتم جهات دولية بما يرشح عن خلافات داخل “البيت الشيعي” على الرغم من تكرارات النفي، المباشر وغير ‏المباشر‎.. 

ـ مدير عام في وزارة خدماتية أحيل على التقاعد حكماً، ما يزال يتردّد على وزارته، ولم يعرف بأية صيغة، ‏قانونية، أم بقوة الاستمرار‎! 

ـ يجري تداول سيناريوهات، وفيديوات عن مرحلة أمنية مقبلة على البلاد، وسط لجوء “ميليشيات سابقة” إلى ‏التأهب‎!‎ 

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ يقوم سفير دولة أوروبية بحركة مكوكية بعيداً من الأضواء من أجل مساعدة لبنان في حل ملف الطاقة لكن من ‏دون أن تصل حركته إلى نتيجة نهائية بعد‎. 

ـ عُلم أنّ الأجهزة الأمنية ترصد نحو 20 شخصاً متهمين بالقيام بأعمال شغب وتضعهم في خانة “المندسين” بين ‏المتظاهرين لغايات سياسية‎. 
ـ
يتردد أنّ وزيرة سابقة لا تزال تقوم بدور أساسي في وزارة خدماتية، حيث أنها تطلع على الكثير من الملفات ‏الحيوية في الوزارة قبل إحالتها إلى الوزير الحالي ليتخذ فيها القرارات‎. 

صحيفة الأنباء 

‎-
‎أثبت الاتهامات‎  
موقفٌ أدلى به قيادي حزبي، أثبت بشكل حاسم الاتهامات الموجّهة إلى حزبه حيال ‏الأزمة مع موظف كبير‎.‎
‎-
‎أجندة سياسية‎  
تسعى مجموعات تنفّذ أجندة سياسية لفريق سلطوي، إلى تعميم أجواء تحت عناوين ‏‏”الثورة” ضد حزب مُعارض، وذلك للرد على نجاح هذا الحزب في فضح الحكومة أمام ‏الرأي العام

السابق
«ملحمة طرابلس» مستمرة..نقل 6 جرحى إلى المستشفيات وإسعاف 30 مصاباً!
التالي
«قبضة مدمرة على لبنان».. علوش: نواجه ميليشيات إيرانيّة!