كيف تتجنب إدخال فيروس كورونا الى منزلك؟

تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا
من خلال هذه الخطوات، تعرّف كيف يمكن ان تتجنب إدخال فيروس كورونا الى منزلك!

على الرغم من ان البقاء في المنزل يعني الوقاية من إلتقاط عدوى فيروس كورونا المستجد، إلا أننا نضطر أحياناً الى الخروج لشراء بعض الإحتياجات المنزلية كالأطعمة والأدوية ومنظفات الغسيل وأكياس القمامة والمواد المطهرة.

وفي حال عدم توافر المطهرات المعتمدة، قُم بصنع مطهرك الخاص، امزج 4 ملاعق صغيرة من محلول المبيض “الكلور” مع لتر من الماء، واستخدم أيضاً محلول الكحول “السبيرتو” بتركيز 70%.

وإليكم الخطوات الـ8 التي تجنبكم إدخال فيروس كورونا الى منازلكم

1- وضع خطة عدم التعرّض للخارج

خطة كورونا للمنزل
خطة كورونا للمنزل

إذ كنت لا تريد الذهاب خارج المنزل، عيّن شخصاً يقوم بالمهام الخارجية إن استطعت، وقم بإنشاء غرفة لتعقيم وتطهير الأطعمة بعد شرائها.

2- الوقاية خارج المنزل ضرورية

التسوق في زمن كورونا
التسوق في زمن كورونا

في حال خرجت بنفسك لشراء بعض الإحتياجات المهمة، حاول الإبتعاد عن الآخرين حوالي متر أو مترين على الأقل، امسح مقابض عربات التسوق أو أي شيءٍ قبل أن تلمسه، في حال عدم توافر القفازات والكمامات، اغسل يديك بشكلٍ متكرر لمدة 20 ثانية قبل خروجك من المنزل، وأنت خارج المنزل إستعمل جل معقم وتجنب لمس وجهك.

3- خطة العودة الى المنزل

اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وقم بتعقيم ما لديك من أغراض في محطة التعقيم الخاصة، ثم إغسل الخضروات جيداً قبل وضعها في مكانها المناسب بالمطبخ.

4- خطة التطهير

تعقيم اليدين
تعقيم اليدين

قُم بتطهير كافة الأشياء المراد لمسها في المنزل، كمقابض الأبواب والهواتف ولوحات المفاتيح بالكمبيوتر وأجهزة التحكم عن بُعد وغيرها.. استخدم المطهرات المعتمدة كالماء والكلور لتطهير الأسطح، واتركها رطبة لمدة تتراوح بين 3-5 دقائق.

5- غسل الملابس

لا تُحرّك الغسيل المتسخ لتتجنب نشر الفيروس في الهواء، اغسل الملابس والبياضات والمناشف بشكلٍ متكرر وعلى أعلى حرارة ممكنة، ثم طهّر سلّة الغسيل.

6- خدمات التوصيل

اطلب من عمال خدمات التوصيل تركها عند عتبة بابك، واذا كانت هناك حاجة الى مقابلة الشخص ابقى بعيداً عنه مسافة حوالي متر أو مترين، حوال دفع البقشيش عبر الإنترنت قدر الإمكان، طهر البريد قبل دخوله الى المنزل، واغسل يديك جيداً بعد اسلام البريد.

7- مريض في المنزل

اذا كان هناك شخصاً في المنزل يعاني من عوارض انفلونزا اطلب منه أن ينعزل في غرفة خاصة واطلب منه استخدام حمام منفصل، وارتداء قناع الوجه، وتجنب مشاركتك أي شيءٍ معه، وقم بتطهير الأسطح التي يتم لمسها كل يومٍ، وارتدي قفازات عند غسل ملابسه، واغسل يديك بشكلٍ متكرر.

8- استقبال الضيوف

لا ينصح استقبال الضيوف في الوقت الحالي، وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس، وفي حال اضطررت الى ذلك تجنب التواصل المشترك قدر الإمكان، واطلب من الضيف أن يبقى على مسافة مترين.

اقرأ أيضاً: كيف تصنع جل للتعقيم ومحلول مطهّر في المنزل للوقاية من كورونا؟

السابق
حراك النبطية يتحدى السلطة و«كورونا»..إقالة سلامة وإستعادة المال المنهوب!
التالي
بعد ان كشفت المعامل الجديدة الفيول المغشوش..توقيف 17 موظفاً!