السنيورة رداً على دياب: الدولار لا ينزل بالعصا انما باستعادة الثقة!

فؤاد السنيورة

في ظلّ الهجمة على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مع الانهيار الحاصل بالليرة اللبنانية وارتفاع سعر صرف الدولار الى مستويات غير مسبوقة، لا شيما من قبل رئيس الحكومة حسان دياب، وصف رئيس ​الحكومة​ السابق ​فؤاد السنيورة​ تصريح دياب​ “مثل وضع العربة امام الحصان” وليس هكذا تعالج الامور، والمطلوب تقديم معالجات حقيقية، لان هناك اوضاع معيشية ضاغطة والمطلوب استنهاض المواطنين في ​مسيرة​ الاصلاح الحقيقي التي حملت لوائها في السنوات الماضية. واكد ان الحل يكون بالاصول والمؤسسات وليس بالقرارات الشعبوية، ونحن اليوم نعاني من انحسار كامل للثقة بين المواطنين والدولة والمجتمع السياسي ككل، ولاستعادة الثقة يجب العودة الى الاصول واحترام الدستور والطائف.

اقرأ أيضاً: إقالة سلامة إشاعة فقط.. ودياب يفضح المصارف: هرّبت 5.7 مليار دولار الى الخارج «في عزّ الأزمة»!

وسأل السنيورة “كيف يمكن استعادة ثقة الناس ولم نحل ملف التشكيلات القضائية، وكيف يمكن ان نكسب ثقة اللبنانيين ولم نطبق قانون الكهرباء المقر منذ 18 عاما، ونمع اللبنانيين من المناقشة مع صندوق النقد الدولي، واكد ان صندوق النقد هو الوسيلة الوحيدة الذي تستعين به الدول لاستعادة المصداقية”. وشدد على ان الدولار لا ينزل بالعصا انما باستعادة الثقة.

واكد السنيورة خلال اطلاق حملة انسانية موحدة لجمع التبرعات العاجلة دعما للاسر المحتاجة ومساعدتها برعاية المفتي ​عبد اللطيف دريان​، ان هناك مبدأ اساسي له وهو متابعة وملاحقة كل قرش جرى تبديده في لبنان، اضاف “حكومتي في العام 2006 اصدرت مشروع قانون من اجل اخضاع جميع حسابات ​الدولة اللبنانية​ لمراقبين دوليين، وما زال هذا المشروع في ادراج ​مجلس النواب​ ولم يبحث، واليوم يعاد الحديث عن هذا الموضوع بعد 16 عاما”.

السابق
«ويك أند» شتوي بامتياز.. أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة!
التالي
لماذا يستمر مخطط إبعاد الحريري الذي بدأ بعد زيارته لنصرالله؟