تعرفوا على أفضل 8 تطبيقات موسيقى مجانية في العالم

أفضل تطبيقات موسيقى
تعرّفوا على افضل التطبيقات الموسيقية الممكن تحميلها عبر الهواتف الذكية، وأثبتت نجاحها عالمياً.
اعلان

في السنوات الماضية كان الإستماع الى الأغاني والموسيقى يتطلب مشغل أقراص أو جهاز ووكمان، لكن الأحوال تبدلت وبات الإستماع الى الأغاني أمرا سهلا جداً، حيث انتشرت خلال السنوات الأخيرة مجموعة كبيرة من التطبيقات عبر الهواتف الذكية عن طريق الإنترنت، تصنف الاغنيات وتسهل على المستخدم اختيار الاغنية المطلوبة والاستماع اليها.

وبينما يتوافر العديد من تلك التطبيقات مجاناً، تتطلب تطبيقات أخرى إشتراكات ولو كانت بتكاليف معقولة الى حدٍ ما.

يمتلئ متجر “Google” و “Apple” بتطبيقات موسيقى عديدة ومتنوعة، تبدأ من خدمات البث وصولاً الى خيارات الراديو الهائلة.

وإليكم أفضل 8 تطبيقات للإستماع الى الموسيقى على الهاتف

1- تطبيق Anghami

تطبيق أنغامي
تطبيق أنغامي

“Anghami” هو برنامج بث حي أُصدر عام 2012، وهو متوفر على أغلب أنظمة التشغيل وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أنه يحتوي على أكبر مجموعة من الأغاني وخاصةً العربية منها، أي حوالي أكثر من 20 مليون أغنية متوفرة لأكثر من 33 مليون مستخدم، كما أن برنامج “Anghami” هو نصف مجاني يجب دفع اشتراك شهري قبل سماحك بتحميل محتواه، فإذا كان نوع هاتفك أندرويد يمكنك تحميله من متجر غوغل بلاي، أما إذا كان نوع هاتفك آبل عندها يمكنك تحميله من متجر آبل ستور.

2- تطبيق Sound cloud

تطبيق ساوند كلاود
تطبيق ساوند كلاود

تم إنشاء تطبيق “Soundcloud” عام 2007، على منصة صغيرة للإستماع للصوتيات عبر الإنترنت، حيث يوفر هذا التطبيق جميع الأغاني التي تريدها سواء قديمة أم حديثة، وهو يعدّ أشهر تطبيقات الأغاني عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهو متاح مجاناً لكل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “Android” و”IOS”، وأيضاً نظام تشغيل “Windows phone”.

3- تطبيق Google Play Music

تطبيق جوجل بلاي ميوزك
تطبيق جوجل بلاي ميوزك

يسمح تطبيق “Google Play Music” بإمكانية سماع جميع الأغاني المحفوظة في الهاتف، ويحتوي على ميزة أخرى تختار الأغاني وفقاً لشعور المستخدم، ويسمح بتحميل حوالي 50 ألف أغنية عبر حساب جوجل الخاص بالمستخدم وتشغيلها عبر 10 أجهزة مختلفة، كما يوفر إمكانية الإستماع الى الأغاني عند استخدام تطبيقات أخرى أو عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة.

4- تطبيق Deezer

تطبيق دييزر
تطبيق دييزر

في عام 2006، قام “دانيال مارلي” بتطوير النسخة الأولى من تطبيق “Deezer” في باريس عام 2007، وهو منصة إلكترونية تقدم خدمة بث الموسيقى وتتيح للمستخدمين بالإستماع الى الموسيقى على مختلف الأجهزة سواء باستخدام الإنترنت أو بدونه، ولدى تطبيق “Deezer” حالياً 53 مليون ملف صوتي، وأكثر من 30 ألف قناة راديو، إضافة الى 14 مليون مستخدم، منهم 6 مليون مشترك بإشتراك مدفوع منذ 3 أبريل/نيسان العام 2018.

5- تطبيق Musi

تطبيق ميوزي
تطبيق ميوزي

يتميز تطبيق “Musi” بإستمرار تشغيل أي مقطع على اليوتيوب، وذلك دون الحاجة الى ابقاء المقطع مفتوحاً حيث يوفر إمكانية الإستماع الى أغاني اليوتيوب اثناء تصفح الإنترنت عبر الهاتف الذكي، أو عند استخدام تطبيقات أخرى أو حتى عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة.

6- تطبيق Pandora

تطبيق باندورة
تطبيق باندورة

يعتبر تطبيق “Pandora” من أفضل تطبيقات الإستماع الى الأغاني عبر الهاتف، حيث يوفر للمستخدم امكانية اختيار أي أغنية وفقاً للمطرب الذي يؤديها، كما يعرض للمستخدم أغاني مشابهة للتي اختارها.

7- تطبيق Shazam

تطبيق شزام
تطبيق شزام

يتميز تطبيق “Shazam” بتزويد المستخدم بأي أغنية لا يدري اسمها، كما يعطي إسم المطرب والفرقة التب تغنيها، وذلك بمجرد تشغيله بالقرب من الراديو أو حتى التلفاز، أو أي مكان توجد فيه الأغنية، فبمجرد تشغيل هذا التطبيق يبدأ بتسجيل بضع ثوانٍ من الأغنية، ليظهر بعدها جميع المعلومات المتعلقة بالأغنية، كإسمها وإسم المطرب وإسم الألبوم، وجميع روابط تحميلها عبر الإنترنت مع سنة إصدارها.

8- تطبيق Spotify

تطبيق سبوتي فاي
تطبيق سبوتي فاي

يوفر تطبيق “Spotify” أكثر من 50 مليون مسار صوتي، وهو يمكّن المستخدم من فرز كل مسار حسب الفنان والألبوم، كما يمكّنه من إنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها.

اقرأ أيضاً: حيل تجعل من محادثات الواتس أب أكثر آماناً!

السابق
إيران تدخل على خط إدلب: «واشنطن تريد ضرب اتفاق أستانة»!
التالي
تحدّ جديد.. إصابة أول كلب بعدوى «كورونا»!