وفاة ربع مصابي كورونا في إيران..قم مدينة منكوبة!

انتشار كورونا في ايران

في حصيلة كبيرة نسبياً يرتفع بشكل متسارع عدد وفيات مصابي فيروس “كورونا” في إيران مع الإعلان الليلة عن وفاة سادس مصاب بالفيروس خلال ايام وبعد الإعلان عن 10 اصابات جديدة، ثمانية منها في قم وحدها. وبذلك بلغ عدد المصابين 28 والوفيات 6 الامر الذي يعني ان ربع المصابين تقريباً يتوفون بالمرض. كما كان لافتاً دعوة المسؤولين الايرانيين في مجال الصحة لتعليق الانشطة الدينية في قم الامر الذي يجعلها مدينة “منكوبة” بالفيروس.

وفي التفاصيل أعلنت السلطات في إيران، السبت، عن حالة وفاة سادسة بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، وأدى إلى وفاة أكثر من 2300 شخص في العالم.

وقال محافظ مركزي لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية (إرنا)، إن الفحوص التي أجريت على المريض الذي توفي في مدينة آراك وسط البلاد، أكدت إصابته بالفيروس.

إقرأ أيضاً: إيران تسجل ثاني أكبر عدد وفيات بـ«كورونا» بعد الصين!

وأوضح علي أغازاده، أن الشخص الذي توفي كان مصابا بمرض في القلب أيضا.

إغلاق مدارس وجامعات

وقررت إيران إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين في وسط البلاد، لمنع تفشي كورونا، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني السبت.

وقال التلفزيون إن الإغلاق سيبدأ الأحد، ويستمر ليومين في قم حيث توفي شخصان من جراء إصابتهما بالفيروس، ولمدة أسبوع في أراك.

وأعلن كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية، عبر التلفزيون الرسمي، السبت، اكتشاف 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وبالإعلان عن حالات الإصابة الجديدة في إيران، يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس فيها إلى 28 شخصا، كما ارتفع عدد الوفيات بسببه إلى ستة.

ومعظم حالات الإصابة، بما في ذلك ثمانية من حالات الإصابة الجديدة، في مدينة قم التي تبعد 120 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة طهران.

وكان مسؤولو الصحة دعوا، الخميس الماضي، إلى تعليق كل التجمعات الدينية في قم.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم 22/2/2020
التالي
هذه الخطوات تجنبكم «الكورونا»!