حوادث الطيران في إيران.. شهر من الصدمات المتلاحقة!

طيارة ايرانية

سماء إيران ليست أفضل حالاً من اقتصادها المهتز وحالة العُزلة التي يحاط بها نظامها السياسي، فللمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، خرجت طائرة تابعة لشركة “إيران إير للخطوط الجوية”، عن المدرج، أثناء هبوطها في مدينة كرمانشاه غربي إيران، بعد إقلاعها من طهران.

وقال مدير العلاقات العامة في مدينة ماهشهر، أمير نصاب، إن الطائرة كانت قادمة من طهران إلى مدينة ماهشهر وانحرفت عن مدرج مطار المدينة بسبب عطل فني يوم الاثنين الماضي.

صورة الطيارة المعطلة غرب إيران

وأضاف المسؤول الإيراني، “لحسن الحظ، جميع الركاب بصحة جيدة”. وذكرت تقارير إخبارية أن الطائرة كانت تقل 130 راكبا.

وسبق الحادثة بيوم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لخروج طائرة ركاب مدنية إيرانية تابعة لشركة كاسبين عن مدرج مطار معشور، لتهبط في شوارع مدينة معشور في الأحواز.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: طائرة إيرانية تهبط إضطرارياً.. اليكم مصير من فيها!

وأوضح نشطاء أن الطائرة كانت قادمة من طهران إلى مدينة معشور، وأن جميع ركاب الطائرة سالمون، ولا توجد أي حالات إصابة أو وفيات.

وكشفت وسائل الإعلام أن الحادث وقع بعد ظهر الأحد خلال تنفيذ الطائرة رحلة من جرجان إلى طهران.​

وأوضحت أن الطائرة المدنية عادت إلى المدرج في مطار جرجان بمحافظة كلستان شمال إيران، فور الإقلاع إثر اندلاع النيران، من دون حدوث إصابات، مشيرة إلى أن جميع ركاب الطائرة سالمون، ولم يصب أحد منهم بأذى جراء الحادث.

وجاءت جميع هذه الحوادث في إيران إيران خلال شهر واحد، بعد سقوط الطائرة الأوكرانية مطلع الشهر الفائت، بصاروخين أطلقهما الحرس الثوري، وأدت إلى وفاة جميع ركابها الـ 176.

السابق
بعد فشل إستمالة 4 جمهوريين.. الديمقراطيون يخسرون معركة عزل ترامب!
التالي
في ذكرى إغتيال والده..علي خضر طليس: قتله مُدبّر ومن وراء الحدود!