جديد قضية الشهيد ابو فخر.. قرار بتوقيف العقيد ضو!

علاء ابو فخر

في جديد جريمة قتل الشهيد علاء أبو فخر في خلدة ، قررت هيئة الجنح في محكمة التمييز العسكرية توقيف العقيد نضال ضو بعد فسخ قرار قاضي التحقيق الذي كان قد تركه بسند إقامة.

وفي التفاصيل، فقد فسخت محكمة التمييز العسكرية بغرفتها الجنحية برئاسة القاضي طوني لطوف قرار ترك ضو في حادث قتل أبو فخر، وقررت إصدار مذكرة وجاهية بتوقيفه. وهو مدعى عليه بجرم التدخل في الحادث الموقوف فيه مرافقه العسكري.
اقرأ أيضاً: جديد قضية الشهيد ابو فخر: اعادة توقيف العقيد ضو!

واعتبر قرار محكمة التمييز العسكرية، وهي نظرت في قرار استئناف ترك الضابط المدعى عليه كهيئة اتهامية، أن تصرف المدعى عليه خلق حالة إرباك وفوضى ولم يتحسب لردة فعل المتظاهرين والعسكري الموقوف.

وكانت محكمة التمييز العسكرية توسعت في التحقيق لدى نظرها في استئناف النيابة العامة العسكرية قرار قاضي التحقيق العسكري بترك الضابط ن.ض بعدما اعتبرت أن التحقيق الحاصل غير كاف لتتمكن هيئة المحكمة من تكوين قناعة لتركه أو توقيفه. فتصدت للملف كهيئة اتهامية بما يتناسب والقرار المطلوب فيه واستمعت إلى إفادات شهود وانتهت إلى فسخ قرار المحقق العسكري وإصدار مذكرة توقيف وجاهية في حقه، بحسب مصادر قضائية. 

وكان وفد من الفريق العمل القانوني المكلّف متابعة القضية ضمّ عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت عماد مرتينوس و المحامين وسام عيد نشأت حسنية ومجدي نصرالدين زار عائلة الشهيد

السابق
تريند تويتر: توفيت «سوزي» وندِم الجميع!
التالي
«حزب الله» يشارك بمعركة حلب.. وينعي 3 من عناصره!