بعد الاعتداء الدموي على المتظاهرين.. شرطة مجلس النواب «تُبرر» فعلتها

شرطة مجلس النواب

كعدد من الوقفات الاحتجاجية أمام منازل السياسيين من بينهم كتلك التي حصلت في بيت الوسط وكليمونصو، توجه محتجون أمس الثلاثاء الى عين التينة للوقوف وقفة إحتجاجية أمام منزل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ليُقابلوا باعتداء دموي من قبل شرطة مجلس النواب التي قامت بتحطيم سياراتهم والاعتداء عليهم وضربهم بالعصي ليسقط من بينهم عدد من الجرحى.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. ضرب وتكسير سيارات: هكذا اعتدى حرّاس برّي على محتجين سلميين ليلا!

وبعد الاعتداء، صدر عن قيادة شرطة المجلس النيابي في عين التينة اليوم الأربعاء، البيان التالي:

“تؤكد قيادة الشرطة إلتزامها بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء وعلى حق المواطنين بالتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي وهي ومنذ بداية الحراك الأخير تتعاطي بأعلى درجات الإنضباط والإيجابية مع كل التحركات التي حصلت في محيط عملها.

وتفيد بأنه وبتاريخ الامس 11/12/2019 وبعد منتصف الليل قامت مجموعات من المتظاهرين برمي النفايات والزجاجات الفارغة على عناصر الشرطة المولجين بحماية المقر مما ادى الى اصابة احدهم بجروح إستدعت نقله الى المستشفى وعلى الأثر حصل تضارب بين المتجمهرين وعناصر الشرطة.

إن قيادة الشرطة تجدد إلتزامها بالأصول المتبعة والمعايير القانونية وهي أعدت تقريراً حول ما حصل لرفعه الى رئاسة المجلس وتؤكد حرصها على معالجة اي إشكال والحرص على الحفاظ على سلامة وأمن المتظاهرين وعناصرها”.

السابق
هذه هي شخصية العام 2019
التالي
بعد إعتداء مناصرو «حزب الله».. «الملتقى» يدعو لوقفة تضامنية