ليلة دامية في العراق.. بعد اطلاق النار على المتظاهرين القاء جثثهم من سطح مبنى!

العراق

لا تزال الاحتجاجات الدامية في العراق مستمرة منذ قرابة الشهرين، وقد بلغ عدد الضحايا عشرين قتيلا على الأقل وأكثر من خمسين جريحا جراء الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون قرب جسر السنَك وسط بغداد يوم أمس. وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن بين القتلى ثلاثة من رجال الشرطة.

وقتحم المسلحون الملثمون ساحة الخلاني -حيث يوجد مئات المحتجين المعتصمين- بسيارات مدنية رباعية الدفع، وأطلقوا النار بصورة عشوائية من أسلحة رشاشة. واستمر المسلحون في إطلاق النار لساعات قبل إعلان وزارة الداخلية تطويق قواتها للمنطقة والتحقيق في الحادث وملاحقة مطلقي النار.

وقال شهود عيان من موقع الاحتجاجات وسط بغداد إن ساحتي التحرير والخلاني تشهدان هدوءا حذرا، بعد انتشار قوات أمنية في الساحتين وانسحاب مسلحين هاجموا المتظاهرين الليلة الماضية وقتلوا عددا منهم.

وقالت مصادر للجزيرة إن المسلحين سيطروا على مبنى مواقف السنك وقتلوا عددا من المتظاهرين وألقوا جثثهم من أعلى المبنى، قبل أن ينسحبوا منه فجر اليوم.

اقرأ أيضاً: عقوبات اميركية على «اجنحة» ايران في العراق.. و 6 قتلى جدد

واتهم متظاهرون قوات الأمن العراقية بالتواطؤ مع المهاجمين عبر فسح المجال لهم للدخول والتجول بكل حرية في المنطقة.

وهذه أول مرة يسقط فيها قتلى منذ يوم الأحد، بعدما وافق البرلمان العراقي على استقالة حكومة عادل عبد المهدي، إذ ساد الهدوء الحذر أرجاء البلاد.

وحذرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق من انفلات الوضع الأمني في بغداد. وقالت المفوضية -وهي مؤسسة رسمية مرتبطة بالبرلمان عبر بيان مقتضب- إن الانفلات يهدد بسقوط مزيد من الضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين والقوات الأمنية.

وطالبت المفوضية القوات الأمنية بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على حياة المتظاهرين السلميين وإعادة الأمن.

السابق
بالصور.. دعوات للاضراب يوم الاثنين: «مسكرين الصفوف تنوحّد الصف»
التالي
بالصورة.. رفع «قبضة الثورة» في انطلياس