بعد وصفه بالمجرم.. وزير الدفاع العراقي يتهم «طرف ثالث» بقتل المتظاهرين وفبركة الأخبار

الشمري
"الطرف الثالث" مجدداً هو المتهم من قبل وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري بفبركة "أخبار كاذبة" بهدف النيل منه

وسط استمرار الاحتجاجات في العراق التي راح ضحيتها أكثر من 320 شخص بسبب الاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الأمن.

وقال الشمري في بيان اليوم السبت إن هناك “طرفا ثالثا يقتل المتظاهرين والقوات الأمنية على حد سواء”.

وأضاف الوزير في بيان أوردته وزارة الدفاع العراقية أن “منابر إعلامية وصفحات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي قامت بفبركة أخبار كاذبة، ومحادثات مستندة إلى أطراف وصحف أجنبية تستهدف النيل من شخص الوزير ومسيرته الشخصية والمهنية بهدف التشويه”.

إقرأ أيضاً: أبو زينب اللامي.. من هو قاتل المتظاهرين و«خليفة المهندس» بالعراق؟

وكان موقع “أخبار اليوم” السويدي قال الثلاثاء إن وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري يحمل الجنسية السويدية، ومسجل في بلدية ستوكهولم، واتهم خلال وجوده هناك بارتكاب عدة جرائم بينها عمليات تزوير تتعلق بالتأمين كما أن “لديه مشاكل في الذاكرة”.

ونقلت قناة SVT السويدية عن بيتر هولتكفيستس، السكرتير الصحفي لوزير الدفاع السويدي، قوله إن “الشمري مواطن سويدي ومسجل في إحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم”.

وذكرت القناة أن الشمري مسجل في السويد باسم آخر، وحسب بيانات إدارة الضرائب، فإنه قدم طلبا للحصول على تصريح الإقامة عام 2009 ومنح جواز سفر سويدي عام 2015.

وذكرت مواقع سويدية أن الشمري يتلقى إعانات من السلطات السويدية بسبب معاناته من مشكلات في الذاكرة طبقا للقانون السويدي، لأن الحكومة السويدية تدفع مخصصات للأشخاص الذين لا يستطيعون العمل بسبب الإعاقة.

وأشار بيان وزارة الدفاع العراقية إلى أن الشمّري “كلف محامياً سويدياً مع مساعديه برفع دعاوى قضائية ضد الصحف والمواقع السويدية والعربية التي تناولت تلك الملفات الزائفة والتي وراءها الطرف الثالث المعروف بهيمنته على الإعلام والصحف الصفراء في العالم”.

السابق
الصين متحدية: «الولايات المتحدة أكبرعامل لعدم الاستقرار في العالم»
التالي
نساء صور يسرن نحو المحكمة الجعفرية.. رفع سن الحضانة ومنح الجنسية وإسقاط النظام الطائفي