الصفدي متفاجىء ببيان الحريري: لم يلتزم بوعده!

محمد الصفدي

لا يزال طرح إسم محمد الصفدي رئيساً للحكومة ومن ثم سحب إسمه من التداول يثير الكثير من التساؤلات، بالإضافة للمناوشات الحاصلة بين كافة الأفرقاء السياسيين على خلفية التكليف والتأليف الحكومة وما إن كانت خطوة طرح إسم الصفدي تهدف فقط لكسب الوقت ولا نية جدية لتكليفه.

من جهته لفت الوزير السابق محمد الصفدي، الى أنني “أردت أن يكون بيان انسحابي أمس بيان يجمع ولا يفرق، شكرت فيه الرئيس الحريري على تسميتي لتشكيل الحكومة العتيدة، ولم أود أن أذكر تفاصيل المفاوضات بيني وبينه”.

إقرأ أيضاً: مكتب الحريري يردّ على «الوقائع الكاذبة» للتيار الحرّ: باسيل هو من سمّى الصفدي

وأشار الوزير السابق في بيان الى انني “فوجئت اليوم ببيانٍ صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري يتضمن تفنيدا لما صدر عني وذلك في إطار الاستخدام السياسي، وهنا أود أن أؤكد أن المرحلة التي يمر بها لبنان مرحلة صعبة ومفصلية وخطيرة وتتطلب منّا جميعا التكاتف والتضامن ووضع الخلافات السياسية جانبا، وانطلاقا من هذا الامر تخطيت الوعود التي على أساسها قبلت أن أسمّى لرئاسة الحكومة المقبلة والتي كان الرئيس قطعها لي لكنه لم يلتزم بها لأسباب ما زلت أجهلها، فما كان منّي إلاّ أن أعلنت انسحابي”.

ودعا الصفدي، “الجميع الى الحكمة والتبصر والوعي أن لبنان أكبر منّا جميعا وهو في خطر داهم”، خاتمًا بالقول: “حمى الله وطننا وانقذه من المحن”.

السابق
مسيرة نسائية.. من كفرّرمان الى النبطية!
التالي
بالفيديو.. «ثورة» في نقابة المحامين بعد فوز خلف!