شهيب يرضخ لـ «غضب الأهالي» والتلامذة : لا مدارس حتى إشعار آخر!

اكرم شهيب

بعد الجدل الذي اثاره قرار وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب بفتح المدارس يوم غد، تراجع شهيب معلنا إقفال المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة غداً الأربعاء بسبب الاستمرار في إقفال الطرقات.

هذا ووقع سجال بين الأهالي وشهيب على خلفية قراره خصوصا ان التحركات الاحتجاجية لا تزال مستمرة ، هذا وقد عبر عدد من طلاب الجامعات والمدارس في ساحات الإعتصام بمختلف المناطق عن رفضهم لقرار وزير التربية مؤكدين انهم سيبقون في الشارع الى جانب المحتجين حتى تنفيذ مطالبهم.

اقرأ ايضا: ردا على قرار شهيب.. الأساتذة سيفتحون غداً الصفوف في ساحة الشهداء

وقد اصدر اتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية والخاصة في المتن، البيان الاتي: “نظرا للأحوال الراهنة، وحفاظا على سلامة أولادنا، يناشد اتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية والخاصة في المتن معالي وزير التربية التراجع عن قرار فتح المدارس غدا، كما الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية وإدارات المدارس الخاصة بإقفال المدارس، بانتظار إعلان قيادة الجيش عن تأمين سلامة كافة الطرقات. حمى الله لبناننا الحبيب”، كما ظهر انقسام بين وزارة التربية والمدارس اذ اعلنت المدارس الخاصة الافرادية الاستمرار بتعليق الدروس غدا قبل تعليق شهيب التدريس.

وقبل عودة شهيب عن قراره أعلن المتظاهرون في ساحة الشهداء ان الأساتذة سيفتحون غداً الصفوف في ساحة الشهداء ووجهوا دعوة للأهالي لإرسال أولادهم إلى الساحة. وقد دعا ناشطون للتظاهر امام وزارة التربية ظهر غد اعتراضا على هذا القرار. وهذا وأوضح شهيب قراره امؤكدا انه لم ينطلق من أي خلفية سياسية أو أي نية للتضييق على التحركات الشعبية وإنما جاء حرصاً على مصلحة الطلاب”.

السابق
صورة مؤثرة.. فتاة تصبح رمزا لـ «الثورة»
التالي
بعد محادثات مع أردوغان.. بوتين: قرارات «مهمة جدًا»بشأن سوريا