في يومها الثالث.. الحرائق لا تزال تشتعل في لبنان!

حريق لبنان الشوف

يبدو ان كابوس الحرائق لم ينته بعد، اذ تجددت صباح اليوم في بعض المناطق اللبنانية اندلاع النيران، اذ شبّ حريقان في قرنة الحمرا في المتن ومزرعة الضهر في الشوف بفعل حركة الرياح التي هبّت صباحاً، على رغم مواصلة جهود عناصر الدفاع المدني والجيش والقوى الأمنية والاهالي، حتى بعد منتصف الليل للسيطرة على النيران، الا انه يبدو أنه بقيت جيوب من النيران مخفية في الأحراج، وعلى رغم هطول الامطار الا انها لم تنطفئ، وتجددت صباحاً مع هبوب الرياح.

وافادت وسائل إعلامية عن تمدّد الحريق في مزرعة الضهر وسط مناشدات من رئيس البلدية والأهالي لإرسال طائرات متخصّصة لإطفائه.

إقرأ أيضاً: حرائق لبنان مستمرة.. وهذا ما طلبه «الجيش» من المواطنين

وأفاد رئيس بلدية مزرعة الضهر للـLBCI ” الحرائق تجددت اليوم بسبب الرياح القوية ونناشد الجيش والدفاع المدني ارسال طوافة متخصص”.

اعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار “ان تجدداً محدوداً للحرائق في كفرمتى نطاق النهرين ودقون وقرنة الحمرا والزيرة والمطيلب وبعورتا ومزرعة الضهر ونعمل على اخمادها بالتنسيق مع قيادة الجيش”، مؤكداً “ان الوضع تحت السيطرة”. 

وعلى الرغم من هطول أمطار متفرقة في لبنان يوم أمس، الا انه لا تزال بعض المناطق تشهد اندلاع للحرائق، اذ اشعتلت النيران مساء أمس في أحد أحراج بلدة غزير – كسروان، وعملت فرق الإطفاء في مركز الدفاع المدني في جونية على إخماده.

كما تجدد حريق في مزرعة يشوع، وبدأت السنة النيران تتصاعد وسط محاولات من قبل عناصر الدفاع المدني السيطرة عليها منعا من توسعه، خصوصا ان الرياح نشطت سرعتها ليلا.

السابق
بعد الكارثة البيئية.. مبادرة من شهيب!
التالي
اسعار المحروقات ليوم الأربعاء 16 تشرين الأول 2019