العبادي وشخصيات عراقية ينتقدون قرار إقالة الساعدي من «مكافحة الارهاب»

حيدر العبادي

انتقد رئيس الوزراء العراقي السابق الدكتور حيدر العبادي اقالة رئيس اركان قوة مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من منصبه ونقله الى وزارة الدفاع، وقال العبادي ملمحا الى شبهات فساد: ما هكذا تكافئ الدولة مقاتليها الذين دافعوا عن الوطن ..! بالتأكيد هناك سياقات لتغيير او تدوير المواقع العسكرية والامنية ولكن يجب ان تكون على اساس المهنية وعدم التفريط بمن قدموا للشعب والوطن في الايام الصعبة . هل وصل بيع المناصب الى المؤسسة العسكرية والامنية؟؟

وانتقد الساعدي الذي يعدّ أحد الابطال الميدانيين المساهمين في القضاء على تنظيم داعش، موافقة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي على قرار نقله إلى وزارة الدفاع دون إيضاح الأسباب الموجبة لذلك.

وأشار الساعدي، الذي كان له دور بارز في المعارك ضد تنظيم داعش، إلى أطراف تحاول إفراغ جهاز مكافحة الإرهاب من القادة الميدانيين الذين شاركوا في معارك التحرير ضد التنظيم”.

ودعا رئيس البرلمان العراقي الأسبق أسامة النجيفي في بيان إلى اعادة النظر في قرار إحالة الساعدي الى وزارة الدفاع واعادته الى موقعه العسكري، مبينا أن “هذا ‏الأمر يعد تجميدا لبطل عراقي شجاع ” .‏

وقالت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي إنها ستطلب من عبد المهدي رسميا توضيحات بشأن قرار نقل الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب إلى وزارة الدفاع .

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن عضو اللجنة مهدي تقي قوله إن “هذا القرار مجحف ويثير جملة تساؤلات عن مكافأة الحكومة لصناع النصر وابطال التحرير”.

السابق
اللجنة الدستورية… تأسيس جديد للعنف وليس للحل
التالي
‎’ألفا’: أسعار بطاقات التشريج لم تتغيّر