النتائج النهائية للانتخابات الاسرائيلية : فوز غانتس.. والقائمة المشتركة ثاني أقوى معارضة

الانتخابات الاسرائيلية

أظهرت النتائج النهائية والرسمية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ22، ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعدا، بحصوله على مقعد إضافي على حساب كتلة “يهدوت هتوراه”، التى تراجعت إلى 7 مقاعد.

أما حزب أزرق أبيض برئاسة بيني غانتس، فقد حصل على 33 مقعدًا، بينما القائمة المشتركة أصبحت رسميًا ثاني أقوى معارضة في الكنيست برصيد 13 مقعدًا، بحسب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية.

إقرأ ايضًا: الانتخابات الاسرائيلية «تصفع» نتنياهو وتساؤلات حول مستقبله السياسي!

وحصل حزب (شاس) على 9 مقاعد، بينما وصل زعيم أفيغدورليبرمان زعيم حزب (إسرائيل بيتنا) إلى 8 مقاعد، فيما (يهدوت هتوراة) 7 مقاعد.

وحصل حزب (يمينا) على 7 مقاعد، فيما حزب (العمل- الجسر) اليساري حصل على 6 مقاعد، أما المعسكر الديمقراطي الذي يضم ايهود باراك، فقد حصل على 5 مقاعد.

وستسلم النتائج مساء اليوم، للرئيس الإسرائيلى رؤوف ريفلين، الذى بدوره سيجتمع مع رئيس كتلة أزرق أبيض بينى جانتس ورئيس كتلة الليكود بنيامين نتنياهو، ثم يحدد من يكلف بتشكيل الحكومة. علما أن كتلة أحزاب اليمين بدون أفجيدور ليبرمان”اسرائيل بيتنا”، حصلت على 55 مقعدا بينما كتلة الوسط واليسار حصدت 57 مقعدا.

ويأتى هذا التحديث، وفقا لفرز الأصوات التى تنفذها اللجنة المركزية للنشر الرسمى والنهائى للنتائج اليوم، ووفقا لبيان اللجنة فإن التحديث جاء بعد “إجراءات التفتيش والمراقبة المتعمقة” التى أجريت فى الأيام الأخيرة.

السابق
صور صادمة وقوى الأمن تتحرك: «اولادكم أمانة ما تفرطوا فيها!»
التالي
في عكار.. طفل أطلق النار على شقيقته الطفلة بالخطأ!