كركي ادعى على مياوم في صندوق الضمان ومستخدم في أحد المصارف بجرم التزوير واختلاس أموال

ادعى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي، أمام النيابة العامة المالية في بيروت، ضد الأجير المياوم في الصندوق ع.ف والموظف السابق في أحد المصارف ن.ش والمصرف وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا من أطباء وصيادلة، بجرم التزوير وإختلاس أموال الصندوق وإستعمال المزور والإحتيال والإفادات الكاذبة والغش. وسجلت هذه الدعوى بالرقم 2436/ 2019 تاريخ 5/ 4/ 2019.

كما سبق للدكتور كركي، وبناء على نتائج التحقيق الذي أجرته مديرية التفتيش الإداري في الضمان الإجتماعي في المخالفات التي حدثت في مركز الضمان في بنت جبيل، والتي ثبت فيها إقدام المياوم ع.ف على مخالفة أحكام نظام المستخدمين؛ بإصدار القرار رقم 283 تاريخ 4/ 4/ 2019 قضى بموجبه إحالة هذا المياوم إلى المجلس التأديبي.

اقرأ أيضاً: محامية تمثل للتحقيق في جرائم تزوير إفادات وتقارير طبية

وعطفاً على هذا القرار أصدر المدير العام قرارا آخر رقمه 284 تاريخ 4/ 4/ 2019 قضى بموجبه: “وقف المياوم ع.ف عن العمل في الصندوق ووقف أجوره للأسباب المنوه عنها أعلاه”.

وبهذه المناسبة، حذر كركي “الأجراء المياومين وكل من تسول له نفسه من المستخدمين مخالفة أحكام قانون الضمان الإجتماعي وأنظمته لا سيما نظام المستخدمين، وذلك تحت طائلة الإحالة إلى المجلس التأديبي لإتخاذ العقوبات اللازمة والإدعاء أمام القضاء المختص عند الإقتضاء”.

آخر تحديث: 5 أبريل، 2019 4:04 م

مقالات تهمك >>