الحريري من واشنطن: حماية لبنان هدف الزيارة

حماية لبنان من الاجراءات الاميركية هدف زيارة الحريري الى واشنطن

أكد سعد الحريري من واشنطن أن زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية تتمحور حول سبل حماية لبنان حيث علينا أن نحمي المصارف اللبنانية واللبنانيين من العقوبات التي تفرضها واشنطن على “حزب الله”. واضاف “ألا يصيب القرارات هذه الناس التي لها حسابات داخل المصارف، لأن ذلك سيؤثر على الاقتصاد الوطني اللبناني”.

إقرأ ايضا: أين يكمن «الانتصار الكبير» الذي تحدث عنه نصرالله؟

وكان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قد بدأ يومه في الكونغرس الأميركي حيث اجتمع مع رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين في مبنى الكابيتول، حضره الوزير جبران باسيل، والقائم بأعمال السفارة اللبنانية كارلا جزار، ونادر الحريري، والمستشارة آمال مدللي، ومستشار الأمن القومي الأميركي جيف بريسلر.

وقد صرح بالقول إن “اللقاء مع رئيس مجلس النواب الأميركي كان جيدا جدا، وطلبنا منه زيارة لبنان ليرى بعينه الجهد الذي نبذله في محاربة الإرهاب، وليطلع أيضا على الوضع الإنساني للاجئين”.

إقرأ ايضا: اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة 28 تموز 2017

وعن تعديل القرارات أو مشاريع القوانين المقترحة ضد الحزب، قال مهمتنا حماية لبنان، فحزب الله موجود أصلا على لائحة الإرهاب في أميركا، ونحن علينا أن نحمي المصارف اللبنانية واللبنانيين. بحسب “الشرق الاوسط”.

كما زار الحريري عضو الكونغرس داريل عيسى، والتقى أعضاء لجنة الصداقة اللبنانية – الأميركية التي تضم كلا من شارلي كريس ودارين لحود وديبي دينغل.

السابق
هل يكون لبنان قطر الثانية؟
التالي
اسرائيل تمنع من هم دون الـ50 من دخول الحرم القدسي