نبتة سامة موجودة في كل بيت لبناني.. إحذروها

“الدفنباخية” نبتة موجودة في الكثير من المنازل والمكاتب ، إلا أن ما اكتشف عنها حديثاً قد تدفع جميع الأمهات إلى الإسراع لرميها بعدما تبين أنها قد تكون خطيرة وسامة.

إذ نشرت إحدى الأمهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحذير تشير فيه أنّ هذه النبتة قد تقتل الأطفال في دقيقة واحدة والكبار في 15 دقيقة وقد حصل على أكثر من 100 ألف مشاركة. إلا أنّ مركز مكافحة التسمم في “ليل الفرنسية” إعتبر أن هذا التحذير ينطوي فيه الكثير من المبالغة ولفت إلى أن الدفنباخية نبتة سامة وأنّ ملامسة سائلها للسان أو الأغشية المخاطية قد يسبب انتفاخها وبالتالي صعوبة البلع والشعور بالحريق. إلا أنّه أشار إلى أنّ هذا لا يعني حالة تسمّم حادة قد تؤدي إلى الوفاة.

إقرأ ايضًا: تعرفوا على النبتة التي تقضي على السرطان خلال 16 شهر

وبإختصار، ان كانت الدفنباخية تشكل جزءًا من ديكور منزلك، يجب الحرص من لمسها باليد أو تنظفي أوراقها، بل يجب وضع لهذه الغاية القفازات والنظارات لأنّ السائل الذي تحتوي عليه هذه الأوراق قد يؤذي البشرة والأعين. وفي حال حدث هذا الأمر يجب غسلها بشكل جيد بالماء البارد وتناول الحليب. وفي حال عدم الشعور بالتحسن، جب ااستشارة  الطبيب.

كما من الضروري الانتباه لأن لا يقترب الأطفال منها تحسبا أن يضع أوراقها في فمه. وفي هذه الحالة، تظهر عليه أعراض غريبة مثل انتفاخ الشفتين واللسان، احمرار العيون وتشوش النظر. وفي هذه الحالة، لا بدّ لك من استشارة الطبيب.

السابق
سرّ كامل أمهز.. ومن هي الشخصية الأمنيّة التي تدعمه؟
التالي
هجوم «وهّابي» على جنبلاط عبر تويتر