الحريري: مرشحي فرنجية… وحزب الله من يعطل

أكد الرئيس سعد الحريري أنه بحث مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند موضوع الفراغ الرئاسي ومدى تأثيره على عمل مؤسسات الدولة والاقتصاد اللبناني، لافتا إلى أنه لمس حرصا من الرئيس الفرنسي على إنهاء هذا الفراغ.

 

وأشار في إطار أجوبته على أسئلة الصحافيين أنّه “من الواضح أن الرئيس الفرنسي حريص جدا على إنهاء هذا الفراغ، لأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان وصل إلى مراحل خطرة للغاية. ففي العام الماضي وصل النمو الاقتصادي إلى صفر، وهو اليوم ما دون الصفر، وهذا أمر يؤثر على كل اللبنانيين، والرئيس الفرنسي حريص جدا على حل هذا الموضوع.”

وعلق على موضوع الانتخابات البلدية، أنّه  “في اعتقاده أن الانتخابات البلدية سوف تشجع كافة الفرقاء السياسيين على التفكير جديا في إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.”.

وفيما يتعلق بعرض البطريرك مار بشارة بطرس الراعي على الرئيس الفرنسي خيارات بشأن الفراغ الرئاسي ولا سيما إصراره على اللقاء بين الحريري والعماد ميشال عون، أكد الحريري أنّ “لا مشكل لدي في اللقاء مع العماد عون، ولكن يجب أن نحدد هدف اللقاء. في النهاية نحن لدينا مرشح رئاسي هو النائب سليمان فرنجية”.

وأردف” موضوع الفراغ الرئاسي واضح جدا، هناك تعطيل حاصل وسببه من “حزب الله” والعماد عون. هذا أمر مؤسف لأن البلد وكل اللبنانيين يدفعون ثمنه، ونحن نرى أن إنهاء هذا الفراغ هو الوسيلة الوحيدة لوضع حد لكل التدهور الحاصل في المؤسسات اللبنانية اقتصاديا واجتماعيا.”

السابق
مهرجان كان السينمائي
التالي
عمر الحلاب ينسحب من المنافسة البلدية لصالح عزام عويضة