بالفيديو: «سكاي نيوز» تحصل على اسماء 22 الف عنصر في «داعش»

أسماء داعش

أعلنت شبكة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية الاربعاء ان عنصرا منشقا عن تنظيم “داعش” سلمها وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 الفا من افراد التنظيم الجهادي تشتمل خصوصا على اسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وارقام هواتفهم وجنسياتهم.

اقرأ أيضاً: من هو «أبو عزرائيل» الذي شوى جثة الداعشي مثل «الشاورما»

وقالت سكاي نيوز ان الجهادي عمد قبل انشقاقه الى سرقة هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم الجهادي، ثم سلمها الى الشبكة الاخبارية البريطانية مخزنة على مفتاح ذاكرة “يو اس بي”.
واوضحت الشبكة ان هذه البيانات مصدرها استمارات انتساب الى تنظيم الدولة الاسلامية ملأها الجهاديون الـ22 الفا والمتحدرين من 55 بلدا.
واضافت ان بعض هذه الوثائق يكشف هويات افراد في التنظيم غير معروفين بعد وموجودون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة و#كندا والشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقال الموقع الالكتروني للشبكة ان “سكاي نيوز ابلغت السلطات بحصولها على هذه البيانات”.
وحاولت وكالة فرانس برس الاتصال بوزارتي الداخلية والخارجية البريطانيتين لكن لم يتوفر فيهما اي مسؤول للادلاء بتعليق في الحال.

قسيمة الانتساب
وبحسب صور نشرتها سكاي نيوز فان الاستمارات تشتمل على 23 خانة منها اسم المنتسب الى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم امه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان اقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى المامه بالشريعة.
كما تشتمل الاستمارات على اسئلة حول ما اذا كان للمنتسب خبرات قتالية والدول التي سافر اليها وكم مكث في كل منها والمنفذ الذي دخل منه وكيف ومتى، وما اذا كان لديه “تزكية” من شخص في التنظيم.
ومن الاسئلة الواردة في الخانات ايضا “هل سبق لك الجهاد واين” وهل يريد الانتساب “كمقاتل ام استشهادي ام انغماسي” و”مستوى السمع والطاعة”.
وورد في هذه الوثائق اسماء جهاديين معورفين مثل عبد الماجد عبد الباري مغني الراب البريطاني السابق الذي نشر صورة لنفسه على تويتر وهو يحمل راسا مقطوعة.
وسلم هذه الوثائق مقاتل سابق في الجيش السوري الحر كان التحق بالتنظيم الجهادي ويطلق على نفسه اسم “ابو حامد”.
وسلم “ابو حامد” الوثائق الى صحافي في تركيا موضحا انه انشق “بعد انهيار المبادي الاسلامية التي يؤمن بها” في التنظيم، بحسب سكاي نيوز.

السابق
التمييز العسكرية استمعت الى شاهدين في قضية سماحة
التالي
سماحة: هددوني بـ«بناتي» وعناصر أجنبية كانت برفقة من أوقفني!