خطة البقاع: القبض على مجرمي «بتدعي» وضحايا من الجيش

بعد عام على جريمة “بتدعي” التي أودت بحياة صبحي فخري وزوجته نديمة بالإضافة إلى إصابة نجلهما روميو بالسلاح الغير الشرعي المتفلّت من الشرعية، نجحت قوة من الجيش أمس في تنفيذ عملية دهم مباغتة في منطقة “دار الواسعة” أفضت إلى محاصرة وتوقيف عدد من المسلحين من بينهم ضالعون في الجريمة من آل جعفر، في حين تتواصل الملاحقات لتوقيف سائر المتورطين كما أكدت المؤسسة العسكرية.

وبذلك أقفل الجيش هذا الملف المفتوح، واضعاً حدّا لجريمة طالت مدنيين. وأوضحت مصادر عسكرية للنهار أن لا علاقة لهذه العملية بالخطة الامنية المستمرة، لكن الجيش كان يتعقّب هؤلاء المسلحين الذين كانوا متوارين عن الانظار طوال الفترة الماضية، وفور توافر معلومات لديه عن مكان وجودهم، تم دهمهم وقبض عليهم.

وأوضحت مصادر معنيّة لـ”المستقبل” أنّ العملية تأتي في سياق تطبيق خطة البقاع الأمنية التي سبق أن أقرّتها الحكومة وتم التوافق على ضرورة تعزيز أطرها التنفيذية على طاولة حوار عين التينة بين تيار “المستقبل” و”حزب الله”، تمكن سلاح الخارجين عن القانون من إسقاط شهيد للجيش وإصابة 4 آخرين بجروح خلال تنفيذ المداهمة بعدما تعرضت القوة العسكرية لإطلاق نار كثيف من مجموعة مسلّحة مؤلفة من 8 عناصر سرعان ما تمت محاصرتهم في أحد المباني وتوقيفهم جميعاً بعد استسلامهم، وفق ما أوضح بيان قيادة الجيش، مشيراً إلى ضبط كمية من الأسلحة الحربية والذخائر والمخدرات بحوزتهم.

وفي وقت لاحق أعلنت الوكالة الوطنية أنّ طوافة للجيش نقلت ضابطاً برتبة مقدّم، كان أصيب عصراً في الاشتباكات مع المطلوبين، من مستشفى “دار الأمل” الجامعي في دورس إلى أحد مستشفيات العاصمة للعلاج بعد تراجع وضعه الصحي.

 

السابق
الطقس غدا غائم جزئيا مع أمطار متفرقة
التالي
الحريري سيقول كلمته بعد الأعياد