نائبة وزير الخارجية الاميركي: في 2015 سننفق مبلغ إضافي بقيمة مليوني دولار على هذا البرنامج

زارت نائبة وزير الخارجية الاميركي لشؤون ضبط التسلح والامن الدولي روز غوتمولر لبنان في 12 تشرين الثاني للإنضمام الى عدد من الاجتماعات حول الأمن الإقليمي، والتعاون الأمني، والإجراءات الانسانية  المتعلقة بنزع بالألغام، وقد التقت رئيس الحكومة تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

 

وكجزء من الزيارة، قامت أيضا بزيارة المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالالغام بواسطة الكلاب الكاشفة للألغام (LMAC)  في حمانا. هذا وتدعم حكومة الولايات المتحدة مجموعة من أنشطة إزالة الألغام في لبنان، بما في ذلك برنامج الشراكة لمعهد “تراث مارشال” للكلاب الكاشفة للألغام الذي قام بتدريب وتسليم 32 كلباً الى المركز منذ العام 2001. وقد قامت السيدة غوتنمولر باستعراض عمل أحدى الكلاب الكاشفة للألغام مع مدربها خلال مناورة تدريبية في المركز.

 

في أعقاب هذا الاستعراض، أشادت  نائبة وزير الخارجية غوتمولر بعمل المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالالغام وشددت على دعم أميركا المستمر لجهود إزالة الألغام في لبنان: “لقد كان البرنامج هذا نجاحا مهما بفضل عملكم وعمل الكلاب ومدربيها والفريق هنا بأكمله. لقد قدمت أميركا منذ العام 1993، 54 مليون دولار لتمويل العمليات الإنسانية المتعلقة بالألغام في لبنان. وهذا مسعى نحن ملتزمون به تماما. لدينا في العام 2015 مبلغ إضافي بقيمة مليوني دولار لننفقه على هذا البرنامج. وهكذا سنكون معكم بالكامل وسوف نواصل العمل معكم ومع هذه الكلاب الجميلة لتنفيذ هذه المهمة. لذلك اقدم الشكر الجزيل لكم بإسمي الشخصي ومن الحكومة الاميركية.”

السابق
لماذا يستعجل حزب الله الحل؟
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 17 تشرين الثاني 2015