الشعار: الحكم بحق سماحة مخجل وسنطالب بحل المحكمة العسكرية

المفتي الشعار

رأى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أن “الحكم الذي صدر بالأمس بحق الوزير السابق ميشال سماحة كان فاجعة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، الحكم الذي صدر بالأمس فيه معنى الإستفزاز ومعنى التحدي لكل الأحرار ولكل المعتدلين لكل اللبنانيين الذين يعتزون بوطنهم ويعملون على أمنه وإستقراره، وكأن الحكم الذي صدر بالأمس يحمل في مضمونه تشريعا للجريمة أو كأن الذي أصدر الحكم يقول للبنانيين أو للمجرمين والمفسدين إفعلوا ما شئتم من الجرائم فإن المحكمة العسكرية تحميكم”.

الشعار وخلال استقباله المهنئين في مقر دار الفتوى بطرابلس، بانتخاب ممثلي طرابلس والشمال في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى وإنتخاب أعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية في طرابلس، وصف الحكم بالـ”مخجل والمؤلم والمخزي”، مضيفا: “سنطالب بحل هذه المحكمة وسنطالب بالرجوع عن هذا الحكم الذي لا يمثل إلا صاحبه وهذه الأحكام لا يمكن ابدا أن تصدر بإسم الشعب اللبناني لأن ضمير الشعب اللبناني ضمير حي وحر وضمير لا يحمل الدغن على الإطلاق. ما حدث بالأمس من إصدار هذا الحكم كان فاجعة وكان مجزرة، كاشف الجريمة يقتل والقاتل الذي يعترف ويقر ويعلن إعتذاره مني شخصيا في صحن المحكمة يحكم عليه بأربع سنوات كأنه حكم براءة”.

وقال: “لا أتحدث لأني كنت واحدا من المستهدفين، لو كانت القضية شخصية معي وأعلن توبته وعودته إلى ضميره ودينه، فإني أتساهل بحقي وأسامح، لكن الكارثة أن الفعل الإجرامي كان يستهدف بلدا ووطنا وإفطارا رمضانيا يضم أكثر من ألف صائم أو مشارك، أتكون النتيجة أربع سنوات؟ فماذا يقول هذا الحاكم للذين مرت عليهم سبع سنوات في رومية ودون أن يحالوا إلى المحكمة؟ ينبغي أن يطلق السجناء في لبنان بدون تردد من بعد ما يحكم على المعترف بالجريمة بأربع سنوات”.

السابق
قاسم: نواجه في القلمون لحماية لبنان ومقاومته
التالي
البيت الابيض: مستعدون لمراجعة خياراتنا بخصوص الازمة السورية