الراعي التقى هولاند وسلمه مذكرة تتضمن موقف البطريركية من الاوضاع في المنطقة

توج البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي زيارته للعاصمة الفرنسية باريس بلقاء جمعه في قصر الايليزيه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في حضور المطران مارون ناصر الجميل والقائم بأعمال سفارة لبنان في باريس غدي خوري.

بعد اللقاء، الذي استمر قرابة الساعة، لم يشأ الراعي الادلاء بأي تصريح.

وأفاد مندوبا “الوكالة الوطنية للاعلام” أن الاجتماع كان جيدا، والبطريرك الراعي سلم الرئيس هولاند مذكرة تتضمن موقف البطريركية المارونية والكنيسة من الاوضاع في المنطقة، لا سيما ما يتعرض له المسيحيون من قتل وتهجير على الايدي المنظمات الارهابية وموضوع الاستحقاق الرئاسي، إضافة إلى قضية النازحين السوريين الى لبنان الذين بلغ عددهم نصف عدد سكان لبنان، وما يشكل ذلك من عبء عليه، لا سيما على المستوى الامني والاقتصادي والاجتماعي.

وتمنى الراعي على “هولاند مساعدة لبنان لانجاز الاستحقاق الرئاسي في اسرع وقت والعمل على تأمين المساعدات اللازمة للنازحين السوريين”.

وأكد الراعي ل”الرئيس الفرنسي متانة العلاقة التي تربط لبنان بفرنسا على مدى العصور”، شاكرا “الدولة الفرنسية على كل ما تقدمه للبنان على كل المستويات”.

هولاند
وأكد الرئيس الفرنسي للبطريرك الراعي “عمق العلاقة التي تربط البلدين واستعداد فرنسا للقيام بمبادرات في المحافل الدولية لتسريع انجاز الاستحقاق الرئاسي”، مشيرا إلى أن “فرنسا لا تتدخل في الامور الداخلية اللبنانية، لكنها تعتبر ان انتخاب الرئيس يساعد على انتظام عمل المؤسسات الدستورية”.

وأكد أن “فرنسا ستبقى بجانب لبنان ووحدته وتدعم الجيش اللبناني في مواجهته للارهاب”.

وغادر الراعي فرنسا عائدا الى لبنان على متن طائرة خاصة وضعها بتصرفه النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس.

السابق
نقيب المحررين اطلع من ريمون بولس على تفاصيل الاعتداء عليه
التالي
توقيف 3 اشخاص على اوتوستراد انفه لارتكابهم جرائم قتل وتهديد