«رودز فور لايف» خرجت 13 طبيبا طوارىء و15 مسعفا

أكدت رئيسة جمعية “رودز فور لايف” زينة قاسم، أن “لبنان بات على خريطة الإنقاذ الدولية بفضل الدورات التي بات مئات أطباء الطوارىء وأفراد طواقم التمريض والإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني، يطبقونها في عملهم اليومي والتي طورت مقارباتهم في علاج ذوي الإصابات البليغة بما يزيد على السبعين في المئة”.

تحدثت قاسم في خلال تخريج دفعة جديدة من أطباء الطوارىء ضمت 13 طبيبا من مستشفيات الجامعة الأردنية (بتغطية من المستشفى) والمعونات والزهراء وحيرام وحمود والجامعة الأميركية والساحل والبقاع الغربي والبتول والشيخ راغب حرب والجامعة اللبنانية الأميركية وصلاح غندور والجعيتاوي والمقاصد و”بل فيو” وبنت جبيل، و15 مسعفا ومسعفة من الصليب الأحمر اللبناني.

أضافت:”لقد بدأ لبنان بفضل هذه الدورات التي تعطى بالتعاون مع المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بالإنتقال من دولة تقليدية إلى دولة متطورة في أساليب التدخل السريع للانقاذ المتخصص”.

واعتبرت قاسم أن “المطلوب في هذه المرحلة الإنتقال من حملات التوعية على أهميتها إلى العمل في ساحة الإصابة، وفي المستشفى وإلى تأسيس نظام وطني لداتا الإصابات البليغة يسمح بقياس حجم نتائج هذا العمل، بما يفضي إلى تحقيق تدني في فقدان الأرواح البريئة والموت الذي يمكن تجنبه جراء الحوادث كافة”.

وأكدت أن “المؤسسات المانحة بدأت تتلمس حجم الإنجاز ما دفعها إلى عقد شراكة إستراتيجية مع الجمعية كانت باكورتها إلتزام بنك عوده تغطية تكاليف دورات طواقم التمريض ATCN، والتزام فرنسبنك تغطية تكاليف دورات أطباء الطوارئ ATLS في كل المستشفيات وعلى كامل الأراضي اللبنانية، والتزام البنك اللبناني للتجارة تغطية تكاليف دورات المسعفين PHTLS على مدى السنوات الثلاث المنصرمة”.

السابق
هكذا سرق أكثر من مليار ليرة من مراكز «اللوتو»… وسافر!
التالي
بالصور: ممثلة تركيّة تتحجب وتؤدي العمرة..فمن هي؟