جنبلاط: التعرض لمدنيين في دمشق عمل مرفوض بكل المعايير

وليد جنبلاط

أدلى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط بموقفه الأسبوعي لجريدة “الأنباء” الالكترونية، وقال: “نستنكر التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل لبنانيين يقومون بزيارات دينية في العاصمة السورية، ونرى أن أي تعرض لمدنيين أبرياء بالتفجير والقتل هو عمل مرفوض بكل المعايير، ونتقدم في هذه المناسبة بالتعازي لذوي الشهداء كما نتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى”.

وأضاف: “في مجال آخر، فإننا نتابع بقلق ما يخطط له من مشاريع من شأنها أن تطيح حرج بيروت الذي تحول ليكون المتنفس الوحيد والساحة الخضراء المتبقية في العاصمة بعدما شوهها التمدد العقاري العشوائي، وبعدما لامست ناطحات السحاب فيها سحب السماء. وإذا كان يقدر لبلدية بيروت نجاحها في إعادة تأهيل حديقة الصنائع بطريقة جميلة، إلا أنه من المهم أيضا عدم القضاء على المساحة البيئية المتميزة التي يشكلها الحرج في العاصمة”.

ورأى أن “مشروع نقل الملعب البلدي القائم في محلة الطريق الجديدة سيؤدي حتما الى خسارة مساحات خضراء واسعة من الحرج. كما أن التفكير في إقامة منشآت سياحية تكون خدماتها محصورة بالأثرياء، فهو أيضا يحرم الفقراء في العاصمة من مساحات عامة، ولا سيما أن لدى الأغنياء المئات من المطاعم والمساحات المخصصة لرفاهيتهم في أكثر من موقع في بيروت. لذلك، أدعو الى إعادة النظر في هذا المشروع من باب الحرص على بيروت وأهلها وبلديتها”.

وختم: “أما وقد انخفضت أسعار النفط عالميا في هبوط غير مسبوق قد يحقق وفرا في الخزينة اللبنانية بما يوازي 3 مليارات دولار، ولا سيما في قطاع الكهرباء، فلنستفد من هذا الوفر لتأهيل معامل الكهرباء وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة المزمنة قبل أن نفاجأ مجددا بإرتفاع أسعار النفط. وإذا كان من خلافات سياسية حول هذا القطاع، فمن الممكن تذليلها والإستفادة من الظرف المؤاتي حاليا لإقفال هذا الملف بصورة نهائية بما يفيد اللبنانيين جميعا”.

السابق
حزب الله يستعيد توازن الرعب
التالي
اقفال مستودع حبوب في صور