اليونيفيل الإيطالية دشنت ملعب كرة قدم في بلدة عين إبل الحدودية

دشن قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول ملعب ميني فوتبول بتمويل من الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة لفائدة طلاب مدرسة “راهبات القلبين الأقدسين والشباب” في بلدة عين إبل في قضاء بنت جبيل.

وللمناسبة، نظمت إدارة المدرسة إحتفالا حضره إلى جانب دل كول المطران شكرالله نبيل الحاج، المديرة جوزفين نصر، مخاتير وفعاليات المنطقة، الطاقم التعليمي والأهل وعدد من الضباط الإيطاليين.

بعد النشيدين الوطني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ألقت نصر كلمة نوهت فيها “بدور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان”. وشكرت “قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة”.

وأضافت:”إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل يعتبر من الركائز الأساسية للاستقرار في جنوب لبنان إلى جانب دورها الأساسي في حفظ الأمن والإستقرار، تقوم الكتيبة الإيطالية بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وفي مساعدة أهالي الجنوب على تخطي العديد من المصاعب والعمل على تطوير البنى التحتية من تزفيت طرق وإنشاء العديد من المشاريع الخدماتية في مختلف البلدات والقرى الواقعة في نطاق عملها، إضافة إلى الدعم الكبير للطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم”.

وأعرب راعي الحفل دل كول عن سعادته لتمثيل إيطاليا التي مولت الملعب وشكر الأخت نصر والطلاب والأهالي على حفاوة الإستقبال، معتبرا “أن اساسي دعم المجتمع المحلي والسكان لنجاح مهمة اليونيفيل”. وقال:”إن القرار 1701 يجري تنفيذه يوما بعد يوم، ونحن نبذل قصارى جهدنا لدعم الحكومة اللبنانية جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني، نراقب وقف الأعمال العدائية وندعم السكان المحليين في حدود إماكاناتنا وقدراتنا ونهدف دوما لتحسين ظروفهم المعيشية بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية”.

ثم، قام دل كول والمطران الحاج ونصر بقص شريط الإفتتاح.وأطلقا صافرة بداية مباراة كرة قدم جمعت بين فريقين من المدرسة.

السابق
«جهزوا ملاجئكم» واسئلةٌ ممنوعة
التالي
14 آذار: نحذر من إمكان استخدام لبنان للرد على إسرائيل