كتلة “المستقبل”: لموقف حكومي واضح ردا على تصريحات نصرالله

نوهت كتلة “المستقبل” النيابية في بيان أصدرته عقب اجتماعها، بالتصرف والإجراء الحكيم والحازم الذي قامت به الحكومة ممثلة بوزير الداخلية نهاد المشنوق وقوى الأمن الداخلي عموماً وشعبة المعلومات خصوصاً مدعومة من الجيش اللبناني والتي انهت فيه الظاهرة الشاذة التي كانت قائمة في سجن رومية، مطالبة بالإسراع بإنجاز التحقيقات والمحاكمات وبالتوازي العمل على تطوير وتحسين الظروف الإنسانية والأمنية داخل السجون اللبنانية حتى لا تصبح مرتعاً لتنمية التطرف والعنف أو لزيادة الانغماس في عالم الجريمة.

وأملت ان يكون الحل الذي توصلت إليه الحكومة بشأن معالجة مشكلة النفايات الصلبة حلا عمليا قابلا للتطبيق ولمعالجة هذه المشكلة البيئية المتفاقمة.

كما أكدت الكتلة تفعيل ثقافة الحوار كأسلوب وحيد للتواصل والوصول الى المشتركات ومعالجة العقبات القائمة، آملة من خلال الحوار بين “المستقبل” وحزب الله المساعدة على تفعيل دور الدولة وسلطتها الحصرية، وإزالة ألغام التشنج والتوتر، وتجنيب لبنان آثار الحريق الإقليمي، والتقدم على مسار الاتفاق على فكرة الرئيس التوافقي وعلى مسار خفض مستويات التشنج من خلال إجراءات عملية على الأرض.

واطّلعت الكتلة على موقف مجلس التعاون الخليجي ردا على تهجمات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على مملكة البحرين، وتدخله مجددا بطريقة غير مألوفة وغير مقبولة في شؤونها الداخلية، مؤكدة انها تشارك مجلس التعاون شجبه واستنكاره، وطالبت الحكومة ووزارة الخارجية أن يكون لها موقف واضح من هذا التجاوز باتجاه المعالجة.

وأشارت الكتلة إلى ان حزب الله أصرّ في السنوات الأخيرة على التدخل في شؤون الآخرين، تارة بسلاحه كما حدث في سوريا والعراق، وتارة أخرى عبر الاعلام وخطابات امينه العام كخطابه الأخير بحق مملكة البحرين.

كما اعتبرت ان الجريمة الارهابية التي استهدفت “شارلي ايبدو” وجهت طعنة خبيثة ومسمومة الى الاسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم وهي قد فتحت المجال لمرحلة جديدة في العالم يسودها التوتر والتشنج ومحكومة بردات الفعل الانفعالية والمتعصبة مما يؤدي إلى زيادة حدة آفة التطرف والارهاب والتي يجب مكافحتها ومحاصرتها والقضاء عليها، مدينة هذه الجريمة الارهابية ومن قام بها ومن خلفها.

من جهة أخرى، دانت الكتلة مضمون العدد الأخير من “شارلي ايبدو”، لافتة إلى ان حدود حرية أية جماعة تقف عند حدود حرية الآخرين والتي يجب ان تحترمها لكي تحصل بالمقابل على الاحترام المطلوب”.

السابق
3 قتلى في عملية لمكافحة الارهاب في بلجيكا
التالي
كيري في باريس لتكريم قتلى شارلي ايبدو