«النصرة» تمنع التدخين في وادي حميد

كشف مصدر لبناني مطلع أن “جبهة النصرة” منعت التدخين في منطقة وادي حميد في جرود عرسال.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن المصدر، الذي يُعد أحد فعاليات بلدة عرسال، قوله في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط،  إن مسلحي “النصرة” قاموا بمنع التدخين، وأمروا المحال التجارية بإخراج علب الدخان وأحرقوها تحت ذريعة تطبيق الشريعة في منطقة وادي حميد.
وكشف المصدر أن الوضع الاقتصادي تدهور بشدة في بلدة عرسال جراء سيطرة “النصرة” و”الدولة الإسلامية في العراق والشام”-“داعش” على جرود البلدة، وإغلاق الجيش للطرق التي تربط البلدة بجرودها.
وأشار إلى أنه يوجد في جرود عرسال نحو 400 معمل رخام، توقف 90 في المئة منها عن العمل جراء الأحداث التي تشهدها البلدة، ما أدى إلى استشراء البطالة بين آلاف العمال، موضحاً أنه على الرغم من إحكام الجيش الطوق على الجرود لمنع التهريب، فإن التهريب أحياناً يتم عبر المنازل.
وقال إن المسلحين وضعوا قوائم بأسماء فعاليات البلدة الذين يريدون اغتيالهم لأنهم يعارضونهم، وأشار إلى أن الجيش فرض إجراءات أمنية صارمة حول بلدة عرسال، ولكن الوضع الأمني داخل البلدة متدهور إذ ركز الجيش إجراءاته الأمنية في محيط البلدة وليس في داخلها.
وذكر أن “النصرة” و”داعش” لم يتمكنا من تجنيد أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في البلدة “الذين يقدر أعدادهم بـ120 ألف لاجئ يشكلون ثلاثة أضعاف سكان عرسال”، ولكنه لفت الانتباه إلى أن العديد من اللاجئين والمسلحين أخرجوا أسرهم من مخيمات اللاجئين في مؤشر إلى توقعهم لحدوث معركة قريبة.

السابق
بالفيديو: الـ«Jet Ski».. يجوب شوارع طرابلس
التالي
الموسوي: قتال التكفيريين واجب وطني