هكذا وصفت الاستخبارات الألمانية داعش!

أشارت الاستخبارات الخارجية الألمانية “بي ان دي” إلى ان تنظيم “الدولة الإسلامية” أخطر منظمة إرهابية على مستوى العالم، ويسبق في خطورته تنظيم “القاعدة”، معتبرةً ان “داعش” أكثر المنظمات الإرهابية ثراء والأفضل تنظيماً وتسليحاً.

هذا، وقال رئيس جهاز الاستخبارات غيرهارد شيندلر في خطابه أمام مؤتمر إستخباراتي في برلين: “نعلم أن داعش أصبح الآن أكثر منظمة إرهابية ثراء والأفضل تنظيماً وتسليحاً، وهو يمتلك ويستخدم مفاتيح الإرهاب كافة، من الهجمات الإرهابية التقليدية وصولاً إلى العمليات العسكرية المخطط لها بعناية وشمولية”.
وأضاف ان ما يفرق “داعش” عن غيره من التنظيمات الإرهابية، نهجه الدموي المزدري للإنسانية بشدة، موضحاً ان نهج “داعش” لا يعتمد بشكل أساسي على أسر الرهائن بل قتل الأعداء، مضيفاً أن ممارساته اليومية تتمثل في الإعدامات الجماعية والصلب والرجم العلني. وقال: “إن الإيزيديات والمسيحيات اللواتي يأسرهن تنظيم داعش يتم إجبارهن على الزواج أو العبودية”، مضيفاً أن هناك أطفالاً في سن الـ13 يتم إستخدامهم كمقاتلين في صفوف هذا التنظيم.
كما لفت إلى ان الاستخبارات الألمانية تسعى من خلال التعاون مع أجهزة إستخباراتية دولية إلى جمع معلومات عن مقاتلي “داعش” المنحدرين من ألمانيا.

السابق
أنجلينا جولي تفكر في الانتقال إلى عالم السياسة
التالي
مسلحو «داعش» يحلقون لحاهم ويتخلون عن زيهم الافغاني بديالى، لماذا؟