برنامج تدريبي للسفراء الأجانب

يواصل عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية في لبنان الانتظام في البرنامج التدريبي التحضيري لـ”جمعية بيروت ماراتون” من أجل المشاركة في “سباق مصرف لبنان بيروت ماراتون للعام 2014″، والمقرّر يوم الأحد 9 تشرين الثاني المقبل تحت شعار “سلام.. محبة.. ركض”، وذلك بإشراف بطل تسلّق قمم الجبال مكسيم شعيا ومتابعة من قبل المنسّقة مع البعثات الدبلوماسية لدى “الجمعية” منى شور.

وكان البرنامج انطلق منذ ما يزيد على الشهر ويتضمّن حصتين أسبوعياً تنفّذ آليتهما النظرية والتطبيقية على ملاعب الجامعة الأميركية في بيروت حيث يعبّر مكسيم عن ارتياحه لارتفاع المستوى الفني لدى السفراء من خلال هذا البرنامج ويأمل تسجيل نتائج متقدمة لا سيّما من قبل السفراء المواظبين على مزاولة رياضة الركض.
من جانبها، أبدت شور اعتزازها لتجاوب غالبية البعثات الدبلوماسية الأجنبية مع دعوة “الجمعية” للمشاركة في نشاطاتها عموماً و”سباق الماراتون” خصوصاً موضحة أن المشاركة من قبل السفراء ستكون في سباق البدل لمسافة 42 كلم عبر فريقين كل واحد منهما يمثل 6 عدائين أو عداءات.
أما السفراء فهم: إنجلينا إيخهوريست (الاتحاد الأوروبي)، باتريس باولي (فرنسا)، طوم فلتشر (بريطانيا)، كريستيان كلاجيس (ألمانيا)، رولف هولومبوي (الدانمارك)، سفاتو بلوك كومبا (تشيكيا)، ديانا جينيز (السويد)، هوستر سومسن (هولندا)، أورسولا فاهرنغر (النمسا)، إيفان سوركوس (سلوفينيا)، ووتشيك بوزاك (بولندا)، هومر ما فروفاتيس (قبرص).

السابق
من طرابلس و القلمون: نهاية جولة واستمرار معركة
التالي
شادي المولوي: كل المشايخ كاذبون وخذلونا!