تايمز: الجهاديون البريطانيون أكثر غنى وتعليماً بين نظرائهم الاوروبيين

بريطانيا

نشرت صحيفة “تايمز” مقالاً بعنوان “الجهاديون البريطانيون الأكثر غنى وتعليماً من نظرائهم الأوروبيين”، واشارت الى انه تبعاً للباحثين في المركز الدولي لدراسة التطرف في جامعة “كينغز كوليديج” فإن “الجهاديين البريطانيين يعتبرون أكثر ثراء وتعليماً من نظرائهم في باقي الدول الاوروبية، إضافة الى أن سجلهم الاجرامي يقتصر على قضايا تتعلق بالمخدرات أو جرائم بسيطة.

ولفتت الى أن “المقاتل البريطاني يتراوح عمره بين 18 و24 عاماً وحاصل على شهادة مدرسية كما أن البعض منهم يحمل شهادات جامعية”، مضيفة أن أغلبيتهم كانوا ناشطين في جمعيات تعنى بقضايا المسلمين العالمية مثل القضية الفلسطينية. وشمل البحث دراسة لجهاديين بريطانيين منهم 471 رجلاً و54 امرأة ، سافروا الى سوريا والعراق، وتم جمع معلومات عنهم من سيرتهم الذاتية ومن وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت الدراسة أن الجهاديين البريطانيين يأتون من أصول جنوب آسيوية بينما نظراؤهم الأوروبيون من شمال افريقيا، مشيرة إلى أن أغلبية الجهاديين البريطانيين القادمين من لندن ينضمون إلى جبهة النصرة أو راية التوحيد بالدرجة الأولى.

واضافت أن “24 جهادياً بريطانياً قتلوا في سوريا، منهم 9 خلال معارك ضد النظام السوري و6 أثناء مواجهات مع المعارضة، كما قتل 4 في الاسبوع الفائت نتيجة الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، فيما لم يعرف سبب مقتل الآخرين”.

السابق
أكثر من 950,000 حبة كابتاغون داخل مفروشات في جبيل
التالي
الوطن: إيران لم تلوّح بإرسال أسلحة للجيش الا بعد فشلها سياسياً