النبطية خالية من النفايات

بعد أيام على أزمة النفايات في مدينة النبطية وقراها بسبب حريق “مجهول” أطاح بمكب نفايات”إتحاد بلديات الشقيف” في بلدة الكفور، إستطاع الإتحاد تجاوز الأزمة ليستقبل المكب نفايات البلدات ال29 المنضوية في الإتحاد مجدداً بدءاً من ظهر اليوم الأربعاء.
وكشف رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل لـ”النهار” أن” عمال البلدية بالتعاون مع الشركة المولجة جمع النفايات نجحت في جمع مجمل النفايات المكدسة بكميات كبيرة في شوارع السوق التجاري على أن يتم تدريجياً جمع النفايات في الإحياء الداخلية على أن تكون المدينة كابعد تقدير الخميس خالية من اي نفايات مرمية في الشوارع”.
ويذكر بحسب مصادر في الإتحاد ان”البلديات بدأت بعملية تنظيف الشوارع من النفايات لكن العملية قد تستغرق وقتاً أكثر مما كان متوقعاً لكثرة النفايات المكدسة من جهة ومحدودية الاليات المخصصة لنقلها على أمل أن تنتهي اعمال التنظيف قبل نهاية الإسبوع الحالي”.
ومن جهة أخرى، رجحت مصادر محلية أن”تبقى مسألة النفايات مرجحة لأي تطور “غير مفهوم” حتى نهاية العام 2014 لوجود إعتراضات محلية على المكب في الكفور وطريقة طمره ومدى تقيد الشركة المولجة جمع النفايات بالشروط الصحية. إلا أنه مع بداية العام 2015 سنشهد تطوراً نوعياً مع إفتتاح معمل فرز النفايات في خراج وادي الكفور-الشرقية الذي بات الإتحاد الأوربي على مشارف إنهاء تجهيزه بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ومجلس الإنماء والإعمار”.

السابق
رويترز: سوريا تكشف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن 3 منشآت للأسلحة الكيميائية
التالي
أوزيلديز: تركيا على إتصال مباشر مع لبنان في موضوع العسكريين المخطوفين