كلوزه يعتزل اللعب دولياً

أعلن المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفاً اعتزاله اللعب دولياً أمس (الإثنين).

واعتبر مهاجم لاتسيو الإيطالي (36 عاماً) أنه حقق ’حلم الطفولة بإحرازه كأس العالم في البرازيل»، وتمضية «أوقات لا تنسى في صفوف المنتخب الوطني’ في بيان أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وتمكن ’ميرو’ الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2001 حتى الآن من تحطيم الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة مع المنتخب (71 هدفاً في 137 مباراة)، متفوقاً على غيرد مولر بالذات (68 في 62 مباراة) على الصعيد الوطني.

كان كلوزه قريباً جداً من التتويج مع بلاده وفي أكثر من مناسبة، أولها عام 2002 حين أسهمت أهدافه الخمسة بقيادة ألمانيا إلى نهائي مونديال 2002، قبل أن تسقط في المتر الأخير أمام البرازيل بالذات، ثم أضاف 5 أهداف أخرى في 2006 في ألمانيا حين وصل الـ’مانشافت’ إلى نصف النهائي قبل أن ينتهي مشواره على يد إيطاليا التي توجت لاحقاً باللقب.

وتكرر المركز الثالث مجدداً في مونديال جنوب أفريقيا 2010 الذي أسهم فيه بأربعة أهداف في مقابل خمسة لمواطنه توماس مولر، إضافة إلى وصوله إلى نهائي كأس أوروبا 2008 (سجل هدفين)، والدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2012 (سجل هدفاً واحداً).

وإضافة إلى تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم الذي كان بحوزة البرازيلي رونالدو (15 هدفاً) بعد أن زار الشباك في النهائيات 16 مرة، فإنه أسهم في قيادة المانشافت إلى إحراز لقبها العالمي الرابع في مونديال 2014.

 

السابق
إنهم أظرف روبوتات العالم
التالي
البنتاغون: ابطال مفعول السارين السوري بشكل كلي