المشنوق عن ’أحرار السنّة’: عمل مخابراتي

اتخذ الجيش وقوى الأمن اجراءات خاصة أمس الاحد في محيط الكنائس التي لم تشهد تراجعاً في الاقبال، بل ارتفع عدد المصلين في البقاع، وخصوصاً من الشباب الذين اصروا على قرع الاجراس رداً على تهديد ما يسمى “لواء احرار السنة – بعلبك”.

 

صرّح وزير الداخلية نهاد المشنوق لـ”النهار” رداً على ما صدر عما يسمى “لواء احرار السنّة” من تهديدات: “أنا لا أعلّق أهمية على هذا الكلام، لأنه كلام مخابراتي معروف أصوله وجذوره. فأحرار السنّة هم أحرار الاعتدال والاستقرار والتوازن وليسوا أهل التكفير والانتحار”. وكان “لواء أحرار السنّة – بعلبك” رد على حديث المشنوق الى “النهار” الاحد وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “أنت وأجهزتك الأمنية الصليبية التي تتباهى بها تتمتعون بدرجة عالية من البساطة والسخافة… ستعجزون عن منعنا من تنفيذ عملياتنا الجهادية المباركة أينما نريد ومتى نشاء”. ويذكر أن وزير الداخلية كان أكد لـ”النهار” ان التغريدات صدرت عن جهاز استخبارات خارج لبنان، وأشاد بجهود قوى الأمن في عمليات الأمن الاستباقي واحباط العمليات الانتحارية. وأكد أن خطوات القوى الأمنية تحظى بغطاء سياسي كامل من القوى المشاركة في الحكومة وخارجها بهدف حماية لبنان من كل الاخطار المحيطة به في هذه المرحلة.

وعلمت “النهار” ان تغريدات سابقة كانت صدرت من جهاز “بلاكبيري” في لندن، وقد كشف صاحبها آنذاك، لكن تغريدات لاحقة ربما تبدلت اسماء اصحابها وأماكنهم، لأن ما يسمى “لواء احرار السنّة – بعلبك” تنظيم غير معروف بالاسم الا عبر التغريدات. وتنتظر الاجهزة الأمنية اللبنانية تقريراً من شركة “تويتر” للوقوف على هوية مطلق التغريدات. وفي المعلومات ان أجهزة استخبارات غربية وأجهزة أمن السفارات تعمل ايضاً على الموضوع، وان ثمة تقارير أمنية ستتقاطع عبرها المعلومات في الايام القريبة.

 

السابق
لبناني يفجر نفسه في بغداد!
التالي
النهار: عدد غير اللبنانيين تخطـّى عدد المقيمين