وفاة مغني السول الأميركي بوبي وماك

مغني السول بوبي وماك

توفي مغني السول الاسود الشهير، الاميركي بوبي وماك، الجمعة، عن 70 عاما، على ما نقلت مجلة رولينغ ستون عن ممثل لشركة انتاج الاسطوانات اكس ال ريكوردينغنز.

واوضح المصدر نفسه ان “اسباب الوفاة لم تعرف حتى الان”.

وكان وماك، الذي الف عددا من الاعمال في مجال “ار اند بي”، مثل “ايتس آل اوفر ناو”، بدأ الغناء مع اشقائه في الخمسينات، وبعد ذلك ضمن فرقة”ذي فالنتينوز”.

وقد الف اغان وعزف الغيتار ايضا مع فنانين مشهورين، امثال اريثا فرانكلين وويلسون بيكيت، على ما ذكرت مجلة فراييتي.

ورفض وكلاء الفنان التعليق حتى الان.

وقد واجه وماك مشاكل مع المخدرات ومشاكل صحية طوال سنوات. وعاد الى الساحة الفنية بعد سنوات طويلة من الغياب العام 2012 مع البوم “ذي برايفست مان إن ذي يونيفرس”.

على الرغم من صحته الهشة، كان من المفترض ان يقوم بجولة في اوروبا الشهر المقبل.

ولد مغني السول في كليفلاند، في ولاية اوهايو، في عائلة موسيقية تقف وراء فرقة الغوسبل “ذي وماك بروذيرز” المؤلفة من اشقائه وشقيقاته بادارة والده.

الا ان مسيرة الفرقة العائلية انطلقت فعلا مع اغنيتها الناجحة الاولى “لوكينغ فور ايه لوف” بعد توقيعها مع شركة “ستار ريكوردز” تحت اسم “ّذي فالنتينوز” في العام 1962.

في العام 1964 بدأ وماك مسيرة منفردة فيما بدأت “ذي فالنتينوز” بالتراجع. ولاقى نجاحا كبيرا مع اغان كتبها لاخرين من بينهم جو تيكس وداستي سبرينغفيلد.

وفي السبعينات، سجل بعض الاغاني الناجحة من بينها “ذاتس ذي واي اي فيل آباوت تشا” و”ومانز غوتا هاف ايت” قبل ان يبدأ نجمه بالافول بعد حوالى عشر سنوات على ذلك.

السابق
الماجدة تتربّع على عرش بيت الدين
التالي
جنبلاط نوّه بأدء الأجهزة الأمنية: سنجتاز المحنة