الجميل من بنشعي: إنتخاب رئيس قادر على مواجهة الإستحقاقات لا يتم إلا بالتفاهم

سليمان فرنجية

لفت رئيس “حزب الكتائب” أمين الجميل، الى أن “الإستحقاق الرئاسي ليس إستحقاقا عابرا بل هو إستحقاق وطني. وعدم إنجاز الإستحقاق وإنتخاب رئيس قبل 25 أيار خطير لمصلحة البلد، لأن المستقبل مجهول ووقع شغور في موقع الرئاسة يؤدي للفراغ ولا نعرف الفراغ إلى أين يمكن أن يؤدي بالبلد”.

وأوضح في تصريح له بعد لقائه رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية منبنشعي، أنه “كانت مناسبة أن نتداول بشؤوننا الوطنية ونعرف تماما كم أن إستحقاق الإنتخاب الرئاسي مهم بالنسبة لنا وكل الجهود اليوم إنصبت على إحترام الإستحقاقات الدستورية وأن يتم إنتخاب رئيس جديد ضمن المهل الدستورية. هناك شعور مشترك مع فرنجية حول مسؤولياتنا في هذا الوقت في الذات وضرورة بذل الجهود للتوافق على إنتخاب رئيس يستطيع مواجهة الإستحقاقات الداهمة وبالتالي نستطيع إنقاذ البلد”.
ورأى ان “البلد يمر بمرحلة صعبة جدا إن لجهة النزوح السوري أو لجهة الوضع الإقتصادي”، مشيرا الى أن “الوضع في الداخل غير مستقر وتداعيات ما يحصل في المنطقة غير مطمئن”.
وأكد “وجوب أن ننتخب رئيسا قادرا على مواجهة كل الإستحقاقات وهذا لا يتم إلا بالتفاهم مع بعضنا البعض، ويجب أن يكون هناك شعور بالمسؤولية لدى كل القادة بدءا من الموارنة”، لافتا الى أننا نتفاهم معا لنمنع الفراغ ويكون هناك في 25 أيار رئيس قادر على تمثيل لبنان والدفاع عنه وتجسيد الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية بين كل المكونات”.
وتابع الجميل “أركز على خطورة الفراغ ولا أفهم من يعتبر أن الفراغ شيء ثانوي أو ليس مهما. يجب أن نعي تماما خطورة عدم إتمام الإنتخاب في الوقت الدستوري. كما تداولنا حول السبل لحماية الوطن وإنقاذ الجمهورية في هذا الظرف الصعب”.
ودعا الى “بذل الجهور لوصول إلى حل يحمي الجمهورية وهذا الموقع”، مؤكدا “ضرورة إتمام الإستحقاق بأسرع وقت”، ومشيرا الى “أنه لدينا تصور مشترك مع فرنجية حول هذا الموضوع وضرورة بذل كل الجهود كي لا نقع في الفراغ”.

السابق
الموسوي: نريد رئيسا عينه على الحدود مع فلسطين المحتلة
التالي
فرنجية: سنكون دائما مع عون وهو الذي يقرر مسار المعركة الرئاسية

اترك تعليقاً