الجديد: وليد المعلّم أمام دعوى قضائية ببيروت بتهمة قتل لبنانيين

يواجه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الذي خضع لعملية جراحية في القلب بمستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، دعوى قضائية تقدم بها عدد كم المحامين أمام النيابة العامة التمييزية في بيروت بتهمة المشاركة في القتل والتحريض عليه.

وقد تقدم المحامي طارق شندب بوكالته عن المواطن زاهر الحجيري والد الأطفال الخمسة الذين استشهدوا في السابع عشر من شهر كانون الثاني 2014 جراء الصواريخ المتساقطة من الأراضي السورية على بلدته عرسال الحدودية، بالدعوى صباح اليوم.

وأكد المحامي شندب في اتصال مع موقع “الجديد” أنه تقدم صباح اليوم بدعوى قضائية ضد المعلم بعد ان حصل على إخبار من موكله الحجيري، وقال: “إستنادا إلى الإتفاقية القضائية بين لبنان وسوريا، وبعد البحث في إمكانية الإدعاء على المعلم، تقدمت اليوم بدعوى أمام المدعي العام التميزي بحقه لانه جزء من هذا النظام الذي قصف عرسال”، وتابع: “نحن الآن ننتظر ردّ المدعي العام، لا سيما وأن المعلم لا يتمتع بالحصانة لان الجرائم الدولية لا وجود للحصانة”.

ورأى المحامي شندب أنه في حال أتى ردّ المدعي إيجابي، فإن المعلم سيساق إلى التحقيق أمام قاضي التحقيق قبل أن يمتثل أمام محكمة الجنايات.

السابق
الصراع السعودي – الإيراني إلى أين؟
التالي
السفير البريطاني يجول على بلدات حدودية شمالية