رحيل أول رئيسة بلدية في لبنان

اول رئيسة بلدية في لبنان

ودّعت بلدة بكيفا في قضاء راشيا الوادي الشيخة ام نبيل سليمة القزاز درغام، السيدة الأولى في لبنان التي تبوأت موقع رئاسة البلدة. وكانت درغام قد انتخبت رئيسة لبلدية بكيفا في آخر انتخابات نيابية في العام 1964 وحملت هذه الرئاسة مع سيدة من آل عيد انتخبت كرئيسة بلدية مزرعة الضهر – الشوف. واستمرت في خدمة أبناء بلدتها حتى العام 1998، أول انتخابات بلدية جرت بعد الحرب الأهلية.

ودرغام من مواليد العام 1918 في عين عنوب “قضاء عاليه”، انطلقت من جمعية نهضة المرأة الدرزية، التي لا طالما اعتبرتها المدرسة الاجتماعية الاولى في حياتها والتي كانت بالنسبة اليها بداية انطلاقتها الى المجتمع والدافع الى العمل البناء المنتج.

وقد حازت على وسام الارز من رتبة فارس من قبل الرئيس الراحل سليمان فرنجية في حفل أقيم في البارك اوتيل في شتورة العام 1974. ووسام الارز من رتبة ضابط من قبل الرئيس الياس الهراوي. ووسام الاستحقاق اللبناني المذهّب.

وتركت العديد من المشاريع الشاهدة على انجازاتها، لا سيما تلك التي عنيت بخلق فرص عمل لأبناء الريف اضافة الى دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم، الى جانب تلك التي استهدفت نشر الوعي ودعم المرأة وتشجيعها على لعب دورها في المجتمع.

السابق
حزب الله يربح معارك.. في حرب خاسرة
التالي
مقتل ستة أشخاص في انفجار سيارة مفخخة في حمص