هاني العمري: عصام رجي أعطاني الصلاحية بتأدية جميع أغانيه

حل الفنان هاني العمري ضيفاً على برنامج خواطر عبر إذاعة MBS الذي يعده ويقدمه الإعلامي شربل سلامة. في بداية الحوار  شكر العمري الله على نعمة اغانيه التي ما زالت محفورة في قلب المستمعين رغم مرور السنوات على اصدارها، وقال: “هذا هو كنزي، أن تواضعي والسلام الداخلي الذي أعيشه هو السبب لعدم غيابي عن الساحة رغم  ضئالت انتاجي وما زلت على الساحة من خلال الحفلات التي اقيمها في لبنان والخارج”.

من جهة اخرى كشف العمري أنه يؤسس على قاعدة صلبة ولديه رؤية واضحة للمستقبل، كما وأضاف أنه قد وسبق واشترى أغاني عدة ولم ينتجها لانها لم تشبهه، ووصف نفسه أنه سلحفاة في الفن وليس أرنب، لكنه على يقين أنه في الطريق الصحيح ويفعل كل ما بوسعه لتكون جميع اغانيه ضاربة، واعترف ببعض التقصير من قبله بسبب وضع الانتاج والوضع الامني والاقتصادي في البلاد بشكل عام.

كما وصرح أنه لا يمكن التكهن عن أي اغنية ممكن أن تكون ضاربة، لانه لم يعد هناك مقياس للفن حالياً فهو يقوم بما يجب أن يقوم به ويتوكل على الله.

وأضاف أنه بصدد أصدار اغنية قريباً باللهجة اللبنانية تحمل عنوان “لا تسألني ليش” من كلام وألحان عناد خوري وتوزيع عمر صباغ، واغنية أخرى سوف يتم اصدرها في فصل الصيف وسوف يكون التعاون مع عمر صباغ أيضاً ومن كلمات أنور مكاوي وألحان محمود عيد، وفي أخر ألسنة الحالية سوف يتم تصوير اغنية “مشتاق أضمك” على طريقة الفيديو كليب وهذا كان حلمه وصرح العمري أنه أستثنائياً قد كتب ولحن ترنيمتان وسوف يتم أصدارهم قريباً.

وعن الراحل الفنان عصام رجي قال العمري أنه قد أعطاه الصلاحية الكاملة بتأدية جميع أغانيه، وقال عن الفنانة كارول سماحة وعن تأديتها اغنية “يومين شهرين” التي وسبق وسجلها  أنها لم تضيف شيء عليها، “والفنانة أليسا أيضاً قد غنت لولا الملامة التي سبق وقدمتها في سنة 2001” وأكد أن هذا الموضوع لم يزعجه لان الاغاني ليست ملكه لكن من المفترض أن يضاف رونق جديد يصل الى الناس، وهذا ما لم يتم معهم،  وأكد على محبته لهم وأنه تربطه علاقة طيبة بالوسط الفني.

وعن وضع الفنانين اليوم قال العمري منذ عشرين سنة لم يبرز فنانين قد اثبتوا نفسهم ومن قاموا في ذلك لم يتعدوا عدد الأصابع والباقي ليس سوى محاولات.

وتابع العمري أن لا مانع لديه أن يغني في المقاهي وأين مكان وليس من الضرورة أن يكون فندق خمس نجوم، مع العلم أنه أقام حفلات في أهم الفنادق وأضاف “أن سلطان الطرب جورج وسوف قد غنى في ملعب برج حمود أمام 20 ألف شخص فهل هذا يقلل من قيمته؟؟ طبعاً كلا..”.

وعن حفلاته المستقبلية صرح أنه ملتزم بأكثر من حفلة في لبنان وهناك سفر في الشهر القادم الى السعودية لإحياء حفل خاص، وفي مناسبة عيد الفصح المجيد سوف يكون في أفريقيا، وفي نهاية الحديث صرح أنه من الوارد أن يكون هناك انتاج ألبوم طربي جزء ثاني يتضمن أغاني لعدة فنانين على مثال عصام رجي والفنان محمد جمال.

السابق
آبل” تعمل على تصميم جهاز يتنبأ بالأزمات القلبية
التالي
200 ألف مواطن ومقيم في الكويت مصابون بالاكتئاب!