عبد الساتر باسم محامي المتضررين: نثق بأنكم ستتخذون قرارات توقف الارهاب

استهلت جلسة المحكمة الدولية بعد الظهر بكلمة للمحامية ندى عبد الساتر باسم محامي المتضررين من الانفجار، وقالت: “باسم الضحايا وضمير الاحياء وبثبات الثقة وقوة الايمان بالعدالة وعيون العالم شاخصة في هذه القاعة أتوجه اليكم أيها القضاة لتبرهنوا الى العالم انه ما زال هناك قانون صارم، عقاب عادل وعدالة ناصعة. لقد دق جرس العدالة”.

اضافت عبد الساتر: “منذ السبعينيات والاغتيالات والجرائم ترتكب أمام أعين المجتمع الدولي، قتل الاف المواطنين وأحرق الاحياء وعذبوا وقطعوا اربا اربا وهم مواطنون أحياء ابرياء وذنبهم انهم عابرو سبيل”، مؤكدة ان “المحكمة باستطاعتها تغيير مجرى التاريخ والسير قدما، فهي الرافعة للعدالة وقوتها مستمدة من حكمكم”.

وتابعت: “هذه القضية الاساسية المتينة التي لا تتزحزح ولا تضجر، انتم حضرة القضاة سوف تصدرون القرار وتضغطون على الزر الذي يستطيع اقتلاع هذا الجبل من الارهاب في العالم أجمع”، مؤكدة “ان ارساء العدالة في هذه الجريمة سيحقق العدالة في قضايا اخرى”، مشيرة الى انه “لو أنشئت محكمة في السابق لمحاكمة مرتكبي الاغتيال لما كان اغتيل رفيق الحريري”.

ورأت عبد الساتر ان “هذه المحكمة تقف اليوم بين طرفين، طرف الارهاب والطرف الحر حيث تجلسون انتم أيها القضاة ونثق بأنكم ستتخذون قرارات توقف الارهاب”.

السابق
قهوجي: الجيش يواجه مخاطر كي يمنع تحويل لبنان ساحة للصراعات الإقليمية
التالي
السفارة الاميركية: هيل سيلتقي في باريس الحريري ومسؤولين فرنسيين

اترك تعليقاً