علوش: حزب الله لا يملك أكثرية الثلثين لإيصال الرئيس الذي يرتاح إليه

لفت عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش، الى ان “الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله يكرر مواقفه نفسها وان كان يحاول في كل طلة إعلامية له ان يضيف جديدا على خطاباته أو ان يقنع جمهوره بتوجهاته أو ان يسجل نقاطا على خصومه”.

ورأى علوش في حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية، ان “نصرالله يؤكد بكل وضوح انه ملتصق بالنظام السوري وان مصيره من مصير الرئيس السوري بشار الأسد، وبالتالي فإن سقوط الأخير سيعني تلقائيا واقعا متدحرجا لـ”حزب الله” الى لا عودة”.

ولفت علوش الى ان “السيد نصرالله يعبر عن خشيته من طالع الأيام ومما قد تؤول اليه الأوضاع في سوريا وعلى المستويين الاقليمي والدولي، مما يجعله يبرر التزامه بالطلب الايراني الدفاع عن النظام السوري الى نهاية المطاف بكل الذرائع التي لا تقنع أحدا إلا جمهوره ومن يدورون في فلكه أو المستفيدين منه”، معتبرا انه “واضح تماما ان نصرالله يريد من قوى 14 آذار ان تشاركه في الحكومة التي تغطي على حربه في سوريا وتقدم له الغطاء على كل ارتكاباته على مختلف الصعد مما يدفع به للتمسك بمعادلة 9 ـ 9 ـ 6 وإلا فإنه مرتاح جدا الى حالة تصريف الأعمال في ظل حكومة نجيب ميقاتي”.

وأعرب علوش عن “أسفه لأنه وصلت الأمور بنصرالله الى حد تهديده رئيس الجمهورية ميشال سليمان بألا يقدم على تشكيل أي حكومة إلا على قاعدة 9 ـ 9 ـ 6″، مؤكداً ان “قوى 14 آذار لن تشارك نصرالله رغبته من هذا القبيل في هذا الميل الى تشكيل حكومة حيادية”.

ولفت علوش الى ان “حزب الله لا يملك أكثرية الثلثين لإيصال الرئيس الذي يرتاح إليه وهو يقف محرجا أمام المرشحين الأساسيين من حلفائه أي رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية مما سيدفع به الى تجنب تبني أي مرشح منهما أو اسم أي مرشح آخر”.

 

ورأى علوش انه “من شبه الأكيد ان نصرالله سيدفع بالأمور اما الى الفراغ رئاسيا واما الى إيصال رئيس ملائم للتحالف السوري ـ الإيراني”.

السابق
القبض على أردني في مطار القاهرة حاول تهريب 4300 قرص مخدر
التالي
المعارضة السودانية ترفض المشاركة في الانتخابات المقبلة