عون: أتهم من يعرقل ملف استخراج النفط وتلزيمه بأنه يريد إفلاس لبنان

لفت رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، الى انه “ما زال الامن في مدينة طرابلس بمكانه والمدينة ما زالت تحت سيطرة الارهابيين واكبر برهان اغتيال الشيخ سعد الدين غية”، معتبرا ان “من الناحية الامنية لا قرار امني بوقف المشاكل في طرابلس والقصة ما زالت “تسلية”، اسفا “لاستمرار هذا الحديث يوميا وضرب مصادر عيش اهل طرابلس”.
واشار عون في مؤتمر صحفي بعد اجتماع التكتل، الى “اننا استمعنا باجتماع التكتل لوزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل عن محادثاته في قبرص لكن الموضوع الذي اخذ الوقت الاكبر هو التصنيف المالي في لبنان، وهذا الموضوع جدي جدا ويجب ضبط الانفاق واجراء الاصلاحات والتوصيات التي صدرت منذ نحو سنتين”.
وسأل عون “اين اصبحت قضية النفط؟ متى سيتم استخراجه؟”، لافتا الى انه “اذا بدأنا الان فالحكومة بعد 4 او 5 سنوات هي من ستتلقى المال”، معربا عن “شعوره ان من يوقفون استخراج النفط ويرفضون تلزيمه يسعون لجعل لبنان يفلس”، مطالبا رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي “بانهما امام مسؤولية كبيرة فهذه القضية ضد مصالح الشعب ويجب حصول اجتماع فوري للحكومة ونحن آخر وسيلة لدينا هي تجنيد الشعب اللبناني ولنا حق التعبير الجماعي، من مدارس واديرة وعسكر وكل فئات الشعب اللبناني”.
واشار عون الى ان “في لجنة الطاقة احد الوزراء قال كل حديثكم مقنع ولكن نحن سياسيا سنمنعكم من استخراج النفط، ومن يريد ان يخنق لبنان سنخنقه “.

السابق
اعادة تأهيل البنى التحتية
التالي
المستقبل: سيادة الدولة تصان بتوقف حزب الله عن كونه ذراعاً للحرس الثوري