القوات النظامية السورية تحكم سيطرتها على قاعدة «اللواء80» قرب حلب

سطت القوات النظامية السورية الاحد سيطرتها الكاملة على قاعدة عسكرية مكلفة حماية مطار حلب الدولي (شمال) والتي استولى مقاتلون معارضون على اجزاء منها امس.

وذكرت وكالة الانباء السورية “سانا”، ان “وحدات من جيشنا الباسل تحكم سيطرتها الكاملة على منطقة اللواء 80” في ريف حلب.

وتشهد القاعدة العسكرية التي سيطر عليها مقاتلون معارضون لنظام الرئيس بشار الاسد في شباط الماضي، اشتباكات عنيفة ومعارك كر وفر بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة منذ يوم الجمعة.

واستعاد مقاتلو المعارضة السيطرة على اجزاء من القاعدة يوم امس (السبت) بعد ان كان الجيش النظامي قد تقدم في اجزاء منها اثر اشتباكات عنيفة الجمعة.

وكان مقاتلو المعارضة قد اطلقوا في شباط “معركة المطارات” في محافظة حلب، وهاجموا عددا من القواعد الجوية والمطارات، وتمكنوا من السيطرة على اللواء 80 المكلف حماية مطار حلب الدولي وقاعدة النيرب الجوية الواقعة شرق حلب.

ويفرض المقاتلون حصارا على مطار حلب الدولي ومطار كويرس العسكري اللذين لا يزالان تحت سيطرة النظام.

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن افاد وكالة فرانس برس ان النظام يحاول اعادة فتح مطار حلب الدولي المتوقف عن الخدمة منذ الاول من كانون الثاني 2013 بسبب تعرض محيطه لعدة هجمات من قبل مقاتلي المعارضة، وان استعادته لهذا اللواء تعتبر رئيسية للتوصل الى هذه الغاية.

واحرز الجيش النظامي تقدما في شرق محافظة حلب وبخاصة في مدينة السفيرة الاستراتيجية القريبة من اللواء 80 والتي كان المقاتلون يسيطرون عليها منذ عام وتقع على الطريق التي تصل مدينة حلب بوسط سوريا.

 
السابق
حزب الله يشيّع ثلاثة من مقاتليه سقطوا في سوريا
التالي
مجلس الشعب السوري دان اغتيال النائب مجحم السهو من قبل المسلحين