شربل خليل بعد تقليده نصرالله والنبي يونس يحتمي بالدستور

السيد حسن نصرالله في بسمات وطن

اعتبرالمخرج شربل خليل في حديث أن “الدستور اللبناني يحميه ويؤمن له حرية التعبير ومن لديه أي احتجاج فليلجأ إلى القانون لأننا كلنا منضوون تحت سقفه بالنهاية، وليس تحت إرادة التهديد وقطع الطرق وحرق الإطارات”.

وفي تفاصيل ما حصل، تفاجأ المشاهد اللبناني بحلقة من برنامج بسمات وطن الجمعة الذي يُعرض على قناة LBCI،  بالممثل جان بو جدعون وهو يطلّ على الشاشة، مرتديًا الزي الديني، مع لحيةٍ بيضاء طويلة والعمامة السوداء، وتبيّن أنه يقلّد السيد نصرالله . وقد أثار هذا العرض أنصار حزب الله الذين نزلوا الى بعض الشوارع في الغاصمه وضواحيها وقطعوا الطرقات وأحرقوا إطارات السيارات، كما قطع شبان في قرى شيعيّة في منطقة جبيل الطرقات على بعض البلدات المسيحيّة لا يسما قرطبا مما أثار غضب سكانها، وهذا ما استدعى من النائب السابق فارس سعيد أن يرد بمؤتمر صحفي حذّر فيه أنصار حزب الله في القرى الشيعيّه من التمادي.

و حول “سكتش” آخر في نفس الحلقة، لم ينكر خليل في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” أنه أراد من خلال استخدام شخصية النبي يونس الإضاءة على الدور الذي تلعبه دولة قطر حالياً وعلى كيفية تعاطيها مع كل أزمة تحل بنا وكأنها دولة تصنع العجائب أو كأن اسمها سيدون قريبا في الكتب المقدسة. وعزا اختياره للنبي يونس نظراً لأن جميع الطوائف تؤمن به وهو ليس حكراً على واحدة منها فقط.

وكان بعض شبان طرابلس رأوا في البرنامج إساءة إلى الله عز وجل وإلى النبي يونس عليه السلام فقطعوا الطريق عند دوّار أبو علي بعد أن كانوا تجمّعوا عند مسجد حربا وتوجّهوا إلى الدوّار احتجاجاً على برنامج “بسمات وطن”.

ودعا رئيس “الهيئة الإسلامية للإعلام في لبنان” الشيخ جمال الدين شبيب الجهات القضائية المختصة لملاحقة المدعو شربل خليل مخرج برنامج ( بس مات وطن ) بجرم التجديف وازدراء الأديان وإثارة النعرات الطائفية. بعدما قدمه في برنامجه المذكور من إساءة بالغة واستهزاء بالذات الإلهية ومقدسات المسلمين.

السابق
سعيد يستنكر قطع طريق قرطبا: لا تقتربوا منا ولا تجربونا
التالي
صورة الطائفة العلوية في السينما السورية!

اترك تعليقاً