أميركا تزود لبنان بطائرات مقاتلة

سلم سفير الولايات المتحدة الاميركية ديفيد هيل امس طائرة "السيسنا" الاميركية الى الجيش اللبناني، وذلك في احتفال اقيم في القاعدة الجوية في مطار بيروت الدولي، حضره ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن مانويل كاراجيان ووفد من ضباط الجيش اللبناني، اضافة الى وفد عسكري من السفارة الاميركية في بيروت

تسلّم الجيش اللبناني طائرة نوع CESSNA، مقدمة هبة من السلطات الأميركية. وقد حضر نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأميركي في لبنان دافيد هيل، إلى جانب عدد من ضباط الجيش وأعضاء السفارة الأميركية، أقيم قبل ظهر الامس، في قاعدة بيروت الجوية.

 وألقى كرجيان كلمة شكرت السفير Hale ومن خلاله إدارة بلاده على هذه المساعدة القيّمة، مثنياً على المبادرات الأميركية المستمرة لتطوير برنامج المساعدات للجيش اللبناني.

 وبعد تقديم شرح لمواصفات طائرة CESSNA الاميركية، تحدث هيل فقال: “انه لشرف لي ان اكون هنا فيما تسلم طائرة “السيسنا” هذه للجيش اللبناني، هذا التسليم هو انعكاس للتعاون المتين بين الولايات المتحدة ولبنان، لا سيما على المستوى الامني. لقد اعاد الجيش اللبناني بناء نفسه من الالف الى الياء. لكل الجيوش احتياجات اساسية من التجهيزات الضرورية، وقد عملت الولايات المتحدة مع الجيش اللبناني للمساعدة في تلبية هذه الحاجات لكن الشراكة العسكرية – العسكرية بين الولايات المتحدة ولبنان هي متعددة الاوجه، بما في ذلك التدريب الجوهري والمعدات المتزايدة في التطور”.

 اضاف: “هذه الطائرة، سوف تساعد الجيش اللبناني على القيام بمهمات فعالة لحماية امن الحدود ومكافحة تهديدات من الجماعات المتطرفة، لا سيما وان الجيش اللبناني اظهر الشجاعة والتصميم في سعيه لهذه الاهداف وهو يحظى بدعمنا الكامل ونيابة عن حكومة الولايات المتحدة اود ان اشكر الرئيس ميشال سليمان، والعماد جان قهوجي على قيادتهم الاستثنائية خلال هذه المرحلة التي تشكل تحديا بالنسبة لكل من لبنان والمنطقة”.

 وختم: “نرى في هذه المساعدة خطوة مميزة في مجال دعم سلاح الجو اللبناني في مهمتي التدريب والاستطلاع”. واكد الحرص الدائم على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين جيشينا نحو الافضل والاكمل.

 وفي الختام قدم العميد الركن كرجيان درع الجيش التذكارية باسم قائد الجيش للسفير هيل عربون شكر وتقدير.

السابق
للمتكبّر: لا تنسى.. خرجت من موضع البول مرّتين
التالي
قاووق: حصارهم لجبل محسن ظنا منهم بأن حزب الله سينسحب من سوريا