ارتفاع عدد اللاجئين السوريين أكثر من 812 ألفاً

مع بداية تشرين الثاني زاد عدد اللاجئين السوريين الى لبنان على 812 الفاً (أكثر من 725000 بينهم مسجّلون و87000 في انتظار التسجيل) وذلك استنادا الى تقرير المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي أشار الى تسجيل أكثر من 52000 خلال الشهر الماضي.

ولفت التقرير الى ان 281 لاجئا سورياً غادروا لبنان متوجهين إلى ألمانيا كجزء من البرنامج الألماني للقبول الموقت لدواع إنسانية خلال هذا الشهر. ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للنازحين الذين غادروا إلى ألمانيا في إطار البرنامج إلى 388.
وتحدث التقرير عن استمرار الجهود لمنع التوترات وتعزيز التسامح بين النازحين والمجتمعات المحلية، وأطلقت المفوضية بالتعاون مع مؤسسة “الحق في اللعب” تدريباً بعنوان “كرة السلة للتنمية” شمل 60 شاباً من السكان اللبنانيين والنازحين في بيروت وعكار، وتضمن تدريباً على مهارات التواصل الإيجابي ومفاهيم التسامح. وسينقل هؤلاء الشباب المدربون لاحقاً هذه المهارات إلى أكثر من 1200 ولد سوري ولبناني، تراوح أعمارهم بين 8 سنوات و17 سنة. يرمي هذا المشروع إلى تعزيز اللحمة الاجتماعية والتعايش السلمي بين النازحين والمجتمعات المحلية من خلال الأنشطة الرياضية.

 

السابق
ميريام فارس تحتفل بالهالوين
التالي
تدابير إستثنائية لـ”حزب الله” في عاشوراء