مشروع الشراكة: المواطنون والمسؤولون بيلاقو الحل

ندوة

نظّم المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية ندوة ليوم واحد في فندق هيلتون ميتروبوليتان بالاس”، في سن الفيل بتاريخ 29-10-2013، أطلق خلاله مشروع برنامج بعنوانتحديات الشركاء،بحضور أكثر من عشرين جمعية ومنظمةمن المجتمع المدني.

 بعد النشيد الوطني، ألقت مديرة مكتب المعهد كلمة تضمنت لمحة عامة عن المشروع الذي يهدف الى اشراك المواطنين في جهود المدافعة حول الاصلاحات الانتخابية، في سعي من المعهد الى عقد شراكة مع منظمات المجتمع المدني لبناء قدرات الناخبين على فهم الاصلاحات الانتخابية في لبنان ودعمها.

ثم عرّفت المنظمات المشاركة عن أهدافها والنطاق الجغرافي لعملها وأهم إنجازاتها.

 جلسة نقاش مع المسؤولين:

دار نقاش حاد بين ممثلي المنظمات والجمعيات والنائبينسامي الجميل و ياسين جابر،ورئيسة اتحاد بلديات الشوف نهى الغصيني ورئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالةحول اللاصلاحات الانتخابية المطروحة و كيفية تفعيل دور المجتمع المدني على مدى ساعة ونصف وأدار النقاش الزميل علي الامين.

 ندوةندوة

واطلع الحاضرون على مجموعة من تجارب الاصلاحات التي نفذّت في عدد من بلدان العالم حول أفضل الممارسات لتعزيز المشاركة الشعبية. واختتمت الندوة بمجموعات عمل ناقشت أفضل الوسائل و الطرق الممكنة لمساعدة الجمعيات والمنظمات المدنية لاشراك المواطنين والقادة في اتخاذ القرارات.

السابق
توقيف مشتبهين اثنين في انفجار جلالا شتورا
التالي
عمليات قنص في طرابلس والجيش يلاحق المسلحين