الشعب بلا صوت: من عطّل إرسال 103.7؟

صوت الشعب
توقف بث اذاعة صوت الشعب يوم الخميس بسبب عطل تقني عجزت إدارة الاذاعة عن اصلاحه بسرعة . وحتى مساء الجمعة ظلّ الشعب بلا صوت، و103.7 خارج السمع، فماذا قالت الإدارة عن هذا العطل لـ"جنوبية"؟

مدير الإذاعة رضوان حمزة قال في حديث لـ”جنوبية” إنّ “العمل جار على معالجة العطل التقني ، وسببه تعرض الموجه 103.7 الى التشويش، ما حجب اشارة الاذاعة”. وأكد أن “البثّ سيعود اليوم خلال ساعات”.الا ان مصدرا ثانيا أكد أنّ “معالجة العطل تحتاج الى قطعة غيار اساسية غير متوفرة، لذا فمن المستبعد أن تستعيد الاذاعة بثها اليوم أو غدا، الا اذا تم تأمين هذه القطعة”.
وأثار توقف بثّ الاذاعة استغراب مستمعيها، خصوصا في أوساط اليسار اللبناني ومحبّي الأغنيات القديمة، وأغنيات العمالقة أمثال فيرزو ووديع الصافي ونصري شمس الدين، لأنّها متخصصة في بثّ الأغنيات الطربية و”الفنّ المتلزم”. يذكر أنّ “صوت الشعب” هي الوسيلة الاعلامية الوحيدة الباقية بين يدي “الحزب الشيوعي اللبانني”، بعد فشل تجربة “الفضائية اليسارية” التي أنشأها الحزب وتولى ادارتها أمينه العام الدكتور خالد حداده.
وعلمت “جنوبية” أنّ اسبابا مالية هي التي تقف خلف التعثّر المستمر للاذاعة، وذلك في ظلّ أزمة مفتوحة وعميقة يمّر بها الحزب الشيوعي منذ سنوات.

السابق
الادعاء على وسام نعيم و17 فلسطينيا فارين بجرم القيام بأعمال ارهابية
التالي
رجل يحتجز امرأة خمسينية ويغتصبها طوال 3 أشهر